المجلة

هاكرز سرقوا 300 مليون دولار من بنوك حول العالم و Kaspersky تكتشف ذلك

لا يخفى على احد أن المخترقين يرون البنوك أهدافهم الرئيسية . ولكن إحدى العصابات الرقمية تقوم بالسطو على نطاق واسع جداً حيث استولت على أكثر من 300 مليون دولار من بنوك حول العالم .

 

Kaspersky
Kaspersky

.نشر الباحثون الأمنيون من شركة “Kaspersky” تفاصيل عن برمجيات ضارة واللتي قد سرقت على الأقل 300 مليون دولار من مؤسسات مالية في أكثر من 30 بلد . السارقين لا يحتالون فقط على موظفي البنوك لتنصيب البرنامج (Carbanak) عن طريق الإيميل عبر خداهم . ولكن أيضاً يتجسسون عليهم لكي يقلدوهم في تصرفاتهم حتى يخفوا أي شبهات بأن المال يتم سرقته . الكثير من الهجمات تركز على توزيع الأموال في الكثير من الحسابات الخارجية ولكن بعضهم يقوم بإرسالاها كحوالات للصرافات الألية حيث ينتظرها السارق لسحبها .

البنوك المتضررة على علم بما يحدث ولكن “Kaspersky” لم يذكر أسماء البنوك بسبب إتفاقية ومواثيق الخصوصية . في بعض الأحيان تكون الشركات في مواجهات مستمرة مع هجمات المخترقين ولكن بعض هذه الشركات ترفض الإعتراف بأنها وقعت ضحية لمثل هذا النوع من الإختراق . هذه ليست أخباراً جيدة وخاصة ً أن نطاق عمليات الخرق واسع جداً مثل في اليابان وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية لذلك من الصعب ان تعرف بأن (Carbanak) قد إخترق حساباتك المالية ام لا . قد تكون فكرة جيدة ان تتابع دائماً حسابك البنكي حتى ترى إن كان هناك نشاطات مشبوهة أم لا . لأنه الأن لديك سبب أفضل لكي كون أكثر حذراً .

 

هل أعجبك المقال او كنت ضحية لمثل هذا النوع من الإحتيال ؟ هل لديك ما تشاركه معنا ؟ لا تتردد بترك تعليقك في في التعليقات بالأسفل .

اظهر المزيد

Mohamed Des

طالب هندسة معمارية , خبير في مجال الكمبيوتر والأندوريد , أهوى الأمور التقنية المعقدة واللتي لا حل لها :D أحاول البحث فيها وحلها مهما كانت الطريقة صعبة . أحاول تطوير نفسي إلى الأفضل بتعلم لغات البرمجة .

‫3 تعليقات

  1. هذه الحادثة ذكرتني بشيء قبل سنتين كان في حسابي البنكي في الولايات المتحده مبلغ بسيط يعادل ثلاث بليون بس اول ما صحيت من النوم لقيتهم 500 فقط هههه

    موضوع جيد

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock