مواقع و خدمات

مواقع مميزة للطلاب

لم يعد طالب اليوم مثلما كان عليه الحال قبل عشر سنوات مضت، فقد تطورت اهتماماته وتغيرت ثقافته وأصبح يفكر في مواكبة العصر وفق قدراته وإمكاناته، كما أصبح طلاب اليوم أكثر اتصالا بالانترنيت، إما بالاستهلاك أو بالعمل من خلاله من أجل توفير موارد مالية تكفيه لتلبية حاجاته اليومية، وهذه المقالة – وإن كانت تتناول مواقع أجنبية – فهي مهمة جدا، ليس فقط لأنها ستفيد الطلاب في حياتهم اليومية، بل لأن كل موقع منها يحمل فكرة جديدة يمكن أن تكون في حد ذاتها مشروعا ناجحا، إذا تم تحويلها لنسخ عربية. أترككم مع المواقع:

مواقع مميزة للطلاب
مواقع مميزة للطلاب

 

مواقع مميزة للطلاب :

StudentRate

وهو من أهم الوسائل التي يحتاجها الطلاب لتوفير الكثير من المال لشراء المراجع الهامة التي يحتاجونها بالإضافة إلى الأجهزة والملابس وغيرها. بحيث يوفر خصومات كبيرة تساعد كل الطلاب على الحصول على كل ما يريدوه بسعر أقل بكثير من الأسعار المتواجدة في السوق.

Koofers

وهو موقع مهم جدا لكل الطلاب ويساعد كثيرا في الحصول على بطاقات تعليمية ويساعد أيضا في التحضير للإمتحانات هذا بالإضافة إلى إمكانية استخدامه للتواصل مع باقي الطلاب من أي دولة وأي تخصص لتبادل المعارف والخبرات.

OpenStudy

موقع مهم جدا للجميع وهو يساعد في التعليم المفتوح من أجل الإنخراط في مجموعات تدريبية لتعلم الرياضيات أو الكيمياء أو أي مادة علمية من أجل التفوق وتحسين المعارف.

Half

ما يميز هذا الموقع هو أنك ستسفيد من كل الملخصات والدروس التي جهزتها بنفسك وتبيعها للطلاب الاخرين وهكذا تستطيع توفير دخل مهم جدا باستخدام هذا الموقع المميز وأيضا تستفيد من جهدك الدراسي بشكل مادي وعلمي أيضا. فكرة جميلة حقا.

Instagrok

هذا الموقع مميز جدا للطلاب خصوصا في المواد الصعبة الفهم لأنه يتيح لك الحصول على ملخص او على خارطة ذهنية تساعدك على فهم الدروس جيدا وهكذا ستستطيع فهم اصعب الدروس بشكل اسرع ومريح.

Ted

هذا الموقع مميز جدا ويقدم كل ما يحتاجه اي طالب على وشك النخرج فهو يعطيك فيديوهات كثيرة بها أفكار مبتكرة تساعدك على عمل فكرة مميزة ومتفردة لمشروع تخرجك من أجل إبهار المشرفين والحصول على أفضل الدرجات.

Quizlet

يقدم لك هذا الموقع الرائع الكثير من الخدمات المجانية ولعل اهمها هو تعلم اللغات فهو يعطيك دروسا مميز جدا ومناسبة لجميع المستويات من أجل تعلم اللغات الأجنبية وتطوير مستواك فيها بشكل كبير وفي وقت قياسي.

Benchprep

قد يعتبر هذا هو أهم موقع على الإطلاق فهو مكتبة شاملة ستجد بها الكثير من الأمور المهمة التي تساعدك في دراستك كالدورات والإمتحانات وكل ما يلزمك لتطوير معارفك والتعلم بشكل أفضل.

 

اظهر المزيد

tariq oujdi

طارق الوجدي ،أستاذ من المغرب ، ومهتم بقضايا التكنولوجيا و التجارة الالكترونية ، حاصل على ماجستير في التواصل ، و مجموعة شهادات في التعليم الالكتروني.

تعليق واحد

  1. شكرا لكم علي اهتمامكم بالطلبة وشؤونهم وكيفية مساعدتهم بكافة الطرق . كان الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه .

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock