برامج و اضافات

Vivaldi متصفح جديد بخصائص رائعة

Vivaldi هو متصفح أكثر من رائع للأشخاص الذين يريدون المزيد من السلطة و التحكم من متصفحاتهم حتى يجعلهم يتميزون أكثر عن البقية و التفاعل بصفة ايجابية مع المحتوى .

 متصفح Vivaldi :

Vivaldi  مبني على Chromium نفس منصة استعمال جوجل كروم ، سبارك و أوبرا ، تم تطويره من قبل مطورين سابقين لمتصفح أوبرا و بالنسبة لشكل العام لـ Vivaldi فهوة تقريبا يشبه كل المتصفحات الأخرى ، لكن تحت واجهته البسطية تكمن العديد من الاضافت الرائعة ، و في هذه المقالة سنتعرف على البعض منها مع العلم أن النسخة الحالية هي نسخة تجريبية و في الأيام القادمة يستم طرح النسخة الأولى و الرسمية لهذا المتصفح الرائع .

 Speed Dial :

SpeedDial
SpeedDial

Speed Dial و لعلها الميزة الأكثر شهرا في متصفح أوبرا نجدها حاضرة في  Vivaldi ، عبرها تستطيع التحكم في صفحة البداية و تقسيم مواقعك المفضلة داخل مجلدات حسب أصنافها و الولوج اليها مباشرة دون الحاجة الى البحث عنها في محركات البحث و كتابة اسم الموقع .

تكويم النوافذ :

النوافذ
النوافذ

 

ان كنت من المستعملين الذي يفتحون العشرات من النوافذ في نفس الوقت ، فان الخاصية التي سنتعرف عليها ستعجبك ، حيث عن طريق متصفح Vivaldi باستطاعتك تكويم كل مجموعة نوافذ داخل نافذة واحدة ، و بمجرد تمرير الماوس عليها ستظهر لك جميع النوافذ المجودة بداخلها ، و أنت تختار النافذة المراد الوصول اليها .

التحكم في شكل الصفحات :

 

التحكم في شكل الصفحات
التحكم في شكل الصفحات

عن طريق هذه الميزة الموجودة أسفل الشاشة على اليمين ( كما توضح الصورة في الأعلى ) ، تستطيع التحكم في شكل المواقع التي تتصفحها و تغيير شكلها و ألوانها الى عتيق ، 3D  و العديد من الأشكال الأخرى التي أدعوك لتتعرف عليها أكثر بنفسك .

الملاحظات :

الملاحظات
الملاحظات

و هي من أكثر الميزات التي أعجبتني في متصفح Vivaldi ، حيث تسمح لك هذه الميزة من حفظ الصفحات ليس بالطريقة التي تعودنا عليها و انما عن طريق تدوين ملاحظاتك حتى تتذكر مالذي تمثله لك تلك الصفحة و لماذا أصلا قمت بحفظها ، و الأمر ليس مقتصر على الصفحات فقط بل تستطيع كذلك حفظ ملاحظات لأمور تريد القيام بها لاحقا .

متصفح اجتماعي :

 

متصفح اجتماعي
متصفح اجتماعي

الميزة الأخرى التي أعجبتني في هذا المتصفح أنه يحتوي على موقع اجتماعي خاص به تستطيع الولوج اليه مباشرة من المتصفح ، و المنشورات عامة بين كل الناس ، لكن في خاصية ارسالة طلب صداقة و مختلف الخصائص الاخرى التي نجدها في أغلب المواقع الاجتماعية .  و حسب ما لاحظت كذلك أن المتصفح يحتوي على امكانية متابعة بريدك الالكتروني و التحكم فيه مباشرة من اختصار خاص به ، لكن لم يتم تفعيل الخاصية لأننا مازلنا نتحدث هنا عن النسخة التقنية لهذا المتصفح و ان شاء الله سيتم تفعيلها في تحديثات قادمة .

الألوان :

الألوان
الألوان

كما تلاحظ من الصورة التي في الأعلى فان نافذة المتصفح تعمل تلقائيا على تغيير لونها ، الى اللون الأكثر استعمالا في ذلك الموقع حتى تشعر كأنك تستعمل في متصفح خاص بذلك الموقع ، و هي خاصية أعجبتني لأنها تريح العينين و تضيف لمسة جمالية كبيرة .

تحميل متصفح Vivaldi

خلاصة : المتصفح يعمل على الويندوز ، الماك و اللينيكس ، يعني هذا فقط و مازال في النسخة التجريبية له ، كما أن فريق التطوير و كما سبق و قلنا عمل في الماضي ضمن فريق متصفح أوبرا ، لذلك حسب رأي Vivaldi سيكون مشروع متصفح جدي ، و سيحتوي على العديد من الامتيازات الرائعة التي ستدفع الكثيرين لاستعماله و أنت مارأيك ؟

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock