الحمايةالفيس بوك

عاجل فيروس خطير على الفيس بوك يصيب أكثر من 100 ألف حساب في أقل من 48 ساعة

لطالما كانت الروابط الاباحية تجلب انتباه الزوار و يسارعون بالظغط عليها لاكتشاف ما تحتويه و منذ قديم الزمان تم اعتماد ” الروابط الاباحية ” كطريقة فعالة لنشر الفيروسات اما بداعي الاختراق أو التسويق الالكتروني .

فيروس خطير على الفيس بوك
فيروس خطير على الفيس بوك

فيروس خطير على الفيس بوك :

لذلك صديقي القارئ ابتعد دائما على هذه الروابط خاصة و أنه منذ يومين انتشر فيروس جديد خطير على الفيس بوك وحذر باحث أمن في الفيس بوك ان الروابط الإباحية المارقة على الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم إصابة أكثر من 110،000 مستخدمي الفيسبوك مع حصان طروادة الخبيثة في يومين فقط وانها لا تزال في ازدياد.
هذه البرمجية الخبيثة على  الفيس بوك متنكر في زي تحديث مشغل فلاش وينتشر نفسه تلقائيا عن طريق نشر روابط لفيديو إباحي من حسابات الفيسبوك من المستخدمين المصابة سابقا. هذه  البرمجية الخبيثة عموما ما تصل الى 20من أصدقاء صاحب الحساب المصاب .

لمن يتسائل عن كيفية عمل هذه البرمجية الخبيثة :  توفر لك رابطا لفيديو اباحي في أحد مواضيع صديقك. بمجرد الضغط على ذلك الرابط تبثق لك رسالة تعلمك انه عليك تحديث نسخة الفلاش بلاير حتى تستطيع مشاهدة الفيديو و بمجرد تنصيب ذلك الملف تقع ضحية  للأسف،مما يسمح للهاكر الخبيثة لخطف وحة المفاتيح والماوس. من خلال وجود السيطرة على لوحة المفاتيح والفأرة، و يمكن للمخترق  التقاط  معلومات مفيدة جدا  و سرية عنك – مثل البريد الالكتروني وكلمات السر .  لحسن الحظ أن أغلب برامج الحماية قامت بتحديث قواعدها لاكتشاف هذا الفيروس لذلك للتخلص منه أول شيء قم بعمل فحص معمق لحاسوبك .

وفي بيان، قال الفيس بوك، “نحن نستخدم عددا من النظم الآلية لتحديد الروابط الضارة ومنعها من الانتشار. في هذه الحالة، نحن ندرك أن هذه الأصناف الخبيثة والتي عادةتستضاف على المتصفح كاضافة  “.

 

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock