تطوير المواقعشروحات فيديو

الشرح 264 : شراء اسم نطاق من استضافة OVH

عملة شراء اسم نطاق في تونس عملية جد سهلة حتى أن السعر لا يختلف كثيرا عن الأسعار التي نجدها في المواقع العالمية ، الا ان في تونس قلما يقومون بعمل عرض تجاري لمدة محدودة و انا كالعادة بالنسبة لي المشكل هو في الشعب لان مواقع الأنترنت التونسية قليلة و 99 بالمئة منها تتحدث عن الأخبار و السياسة .

 

المهم شاهدنا في شرح سابق كيفية ربط اسم نطاق من شركة OVH العالمية و التي تملك فرع لها في تونس منذ عدة سنوات بمدونة بلوجر ، بعد ذلك الشرح وصلتني العديد من الأسئلة حول كيفية شراء اسم نطاق من شركة OVH و ماهي طرق الدفع المتاحة ، الى جانب طلب مني توضيح كامل حول عملية و كيفية الشراء خاصة بالنسبة لاختيار و تحديد الاعدادات و البيانات .

شرح شراء اسم نطاق من شركة OVH :

توضيح هام جدا هذا الشرح خاص فقط بكيفية شراء اسم نطاق و سنشاهد في شرح قادم كيفية شراء الاستضافة و تعديلها الى جانب تنصيب موقع عليها الى غير ذلك من هذه الأمور ، و ان كنت ستشتري استضافة ، فقم مباشرة باختيار عملية شراء الاستضافة لأنه حينها سيتم تمكينك من اسم نطاق مجاني .

كما سبق و قلت عملية شراء اسم نطاق من شركة OVH عملية سهلة و بما أنها تملك فرع في تونس فانها توفر طرق دفع تونسية و هذي هي الطرق :

  1. الدفع عن طريق بطاقة E-dinar : و هي أفضل طريقة لأنه خلال دقائق من انتهاء عملية الدفع سيتم تفعيل حسابك
  2. الدفع عن طريق تحويل بنكي : تحتلج الى التنقل الى فرعك البنكي ثم القيام بعملية تحويل للحساب البنكي لـ OVH بعد ذلك تقوم بنسخ الفاتورة و ارسالها عبر بريد الكتروني الى شركة OVH ، ثم بالتأكد من عملية الدفع سيقومون بتفعيل حسابك .
  3. الدفع عن طريق تحويل بريدي : نفس الطريقة الثانية

بالنسبة الى امتداد أسامي النطاقات فهناك العديد منها لكن بحكم تجربتي الشخصية انصح بشدة استعمال .net أو .com لأنها الأفضل و الاكثر استعمالا حتى عملية اشرفتها تعتبر أسرع و بالطبع لك الحق في اختيار ما تريد .

الدخول الى موقع OVH

شرح شراء اسم نطاق من شركة OVH :

اظهر المزيد

‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم
    انا اشتريت دومن من شركة OVh ولما افتح موقعي تظهر لي
    Félicitations !
    Votre domaine sarlabc.net a bien été créé chez OVH.
    لكن لا اعرف كيفية تنشيط موقعي والبدء العمل فيه وضبطه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock