الربح من الانترنات

حماية حساب الادسنس من الغلق عبر احترام قوانين الجوجل الادسنس

هل تخاف من أن يتم غلق حسابك على الجوجل أدسنس ؟ هل تريد معرفة أهم طرق حماية حساب الأدسنس من الغلق ؟ فبعد أن تعرفنا في مقالة سابقة مايجب عليك فعله قبل ارسال  مطلب الانظمام الى الأدسنس حتى يتم قبول حسابك ، اليوم سأمدكم ببعض النصائح التي استخلصتها لكم بعد قراءة قوانين الأدسنس أكثر من 3 مرات .

حماية حساب الادسنس

 

حماية حساب الادسنس
حماية حساب الادسنس

حماية حساب الادسنس و جعله يظهر فقط في المواقع التابعة لك :

و هو أو خطوة يجب عليك القيام بها بعد الحصول على حساب أدسنس مفعل ، فأي شخص قادر على الاطلاع على كود الصفحة التي يوجد فيها اعلانات الادسنس و استخراج كود الادسنس و ان قام باضافته في موقعه ( من الأكيد الهدف هو التسبب في اغلاق حسابك ) خاصة و ان كان موقعه لا يحترم شروط الادسنس فمن الاكيد أن الادسنس سيغلق حسابك ، لذلك عليك صديقي و من لوحة تحكم الادسنس جعل الاعلان يظهر فقط في المواقع التابعة لك و قد سبق و شرحت هذه العملية في هذا الشرح .

بالنسبة للنقرات الغير الشرعية هناك العديد من الطرق و لعل أفضلها هو اضافة Click-Fraud Monitor لكن للآسف هذه الاضافة تعمل فقط على الووردبريس ، و أعلم أن الكثيرين يستعملون البلوجر لذلك ان شاء الله سأبحث لكم عن حل للنقرات الغير الشرعية ، مع العلم أن فريق الجوجل الأدسنس يقوم بمراجعة كل النقرات و في حالت اكتشف أن هناك نقرات غير شرعية فانه لا يقوم بغلق حسابك مباشرة و انما يقوم بحذفها آخر الشهر عندما تظهر أرباحك لذلك يمكن تلاحظ في بعض الأحيان أن أرباحك ( مثلا ) 100€ ثم بعد ذلك عندما يقوم بالجوجل الأدسنس بتحديث لوحة التحكم ليعلمك بالمبلغ الذي سيحوله لك ، فتلاجظ انه أصبح أقل من 100€ ، و ذلك لأنه بعد المراجعة قام باكتشاف نقرات غير شرعية فحذفها لكن في حالت اكتشف أن هناك نقرة اعلانية بنفس عنوان الاي بي  ( أو الكوكيز ) قمت مسبقا عبرها بفتح حساب الادسنس فانه سيجعلك تحت المراقبة و في أول فرصة يغلق حسابك .

 

حماية حساب الادسنس عبر نشر محتوى قانوني :

كما تلاحظ من عنوان هذه الفقرة فقد قلت حماية الادسنس عبر نشر ” محتوى قانوني ” ، و ليس محتوى يحترم قوانين الأدسنس ، لأن قوانين الأدسنس بخصوص المحتوى هي تقريبا نفس قوانين الأنترنت و باختصار هذه أهم القوانين التي يجب عليك احترامها و تجنب خرقها لأن ذلك قد يتسبب في غلق حسابك .

  • الابتعاد تماما عن نشر أي مقالة منسوخة من موقع آخر ، فعناكب الجوجل ادسنس قادرة على اكتشاف ذلك ، حتى في حالة قمت بذكر المصدر ذلك يشكل كذلك خطوة عليك ، فهناك من يقوم بنشر مقالات  منسوخة و يذكر المصدر ، لكن يتم غلق حسابه لأنها تمثل نسبة كبيرة من محتوى موقعه ( على كل 50 مقالة تجد مقالة منقولة ليس بمشكل ، و انما كل مواضيعك منقولة يصبح الأمر مشكل )  … باختصار ابتعد بعد السماء عن الأرض عن المقالات المنقولة .
  • كذلك أمر هام آخر و هو الابتعاد عن الصور المحفوظة الحقوق ، و عبر عملية البحث عن الصور في الجوجل تستطيع تحديد الصور التي بدون حقوق ، تلك أنصحك باتسعمالها و أهم شيء اياك ثم اياك اضافة صورة على موقعك تحتوي على موقع رابط آخر ، أو علامة مائية لموقع آخر ، و من الأفضل ( حتى لو قمت باستعمالها ) أن تضيف أسفل تلك الصورة ” هذه الصورة تابعة لموقع XXXXX ” و تذكر الموقع الذي قمت بنقل الصورة منه في حالة بالطبع كانت محفوظة الحقوق .
  • أهم شيء و أهم نقطة هو اياك و نشر مقالات تنتهك حقوق برامج أو مواقع أخرى ، مثل نشر الكراكات و السيريالات الى غير ذلك ، لأنه في حالة اكتشف الادسنس أنك تنشر مثل هذه المواضيع لا يتردد و لو لحظة في غلق حسابك .
  • كذلك من القوانين التي لا يسامح عليها الجوجل أدسنس و هي وضع الاعلان اما متحرك ، أو في نافذة منبثقة أو فوق المحتوى ، و في حالت اكتشف ذلك ( تأكد أنه عندما يريد ، يكتشف ) يغلق حسابك مباشرة دون أن ينذرك .

 

يعني هذه باختصار أهم قوانين الجوجل أدسنس ، كذلك أمر هام آخر ، فان كنت قد لاجظت منذ مدة طلب مني العديد انشاء شرح مفصل حول الجوجل أدسنس و كنت قد قلت أنني سأقوم به كتابيا لأن نشر أي صور تحتوي على معلومات من حسابك على الجوجل أدسنس يمكن يؤدي الى حظرك أو تنبيهك ، فعلى سبيل المثال منذ 3 أشهر وصلني تحذير من الجوجل أدسنس حول مقالات قمت بنشرها تتحدث عن تحميل الفيديوات من اليوتيوب و طلب مني أن أحذف تلك المقالات في ظرف 72 ساعة حتى لا يتم غلق حسابي . و في حالة كان هناك قانون آخر نسيت أن أذكره ، أو وجه لك انذار من قبل الجوجل بخصوص قانون لم تحترمه  لا تنسى اعلامنا عبر تعليق في الأسفل .

 

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

‫16 تعليقات

    1. قول قرايتهم ، في 2012 تفرجت في وثائقي على الجوجل ادسنس ، السرفيس يخدم فيه أكثر من 3000 شخص ، تصور انت توا بعد 3 سنين قداه من واحد تزاد لشركة لووول … الكود سورس متاع الصفحة يفليوه فليان

      1. ههه شكرا اخي لكن الان لقد فعلت ذالك مذا تعتقد هل الجوجل سوف يوقف حسابي مع العلم انا لا اريد ان اعدها بعد الان و شكرا اخوك من المغرب

        1. ان شاء الله لا بما أنه مازال يعمل الى حد الآن الى حانب أن موظيفي الأدسنس يقومون بمراجعة لحسابات الادسنس آخر كل شهر قبل ارسال المال لهم … المهم لا تكرر ذلك

  1. السلام عليكم اخي الكريم اولا شكرا على كل هذه الشروحات الجميلة التي اختصرت لي الكثير اخي الكريم سؤالي هو اني اريد عمل فيديوهت قانونية لرفعها على يوتيوب لقد حملت بعض الموسيقى من اليوتيوب ليس فيها حقوق ملكية ولكن الان اريد خلفيات فيديو لعمل مونتاج مثل سماء وغيوم تتحرك او غيرها من الخلفيات فهل هناك ايضا خلفيات فيديو او صور ليس لها حقوق ملكية لكي استخدمها واين اجدها ام انني استطيع ان استخدم ما موجود مثال على خلفية الفيديو التي اقصد كيف بدأ الفيديو الخاص بك في البداية مرحبا بك انت الان تشاهد نضال ناجي من موقع محترفو الشرح

      1. شكرا لك اخي و بارك الله فيك لخي لي استفسار اخر اذا امكن عمل شرح كيف نضع رابط adfly داخل صورة في فايس بوك او اي موقع اخر وعند الضغط على الصورة ينقلنا الى رابط الاعلان شكرا

  2. أخي نضال ، أرجو أن تدلني على طريقة عملية لدفع ثمن دومين و إستضافة من شركة أجنبية و أنا ماعنديش حساب بايبال أو بطاقة بنكية دولية ..كيف أتمكن من إرسال الأموال للشركات الأجنبية التي تقدم هذه الخدمات

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock