المجلة

جاسوس أمريكي في القرص الصلب بحاسوبك

خبر آخر أنشره لكم على المدونة و يجعلني أحترم أكثر و أكثر عملاق الحماية الغني عن التعريف كاسبرسكي فبعد اكتشاف مخابر كاسبرسكي برمجية ضارة جعلت هاكرز يسرقون أكثر من 300 مليون دولار ، تعود اليوم لتكتشف لنا مخابر كاسبرسكي من جديد عن برمجية تجسيية أخرى .

جاسوس أمريكي في القرص الصلب بحاسوبك
جاسوس أمريكي في القرص الصلب بحاسوبك

خبراء الأنترنت يعلمون أن أجهزة الحواسيب التي يقومون باستعمالها من الاكيد أنها مخترقة و تحتوي على برمجيات تجسس و رغم أنه لم يتم تأكيد أو اكتشاف ذلك لكنهم متأكدين من ذلك ، و هذا يمكن ما أكدته مخابر كاسبرسكي حيث أنها اكتشفت مؤخرا أن أجهزة القرص الصلب للحواسيب الشخصية مصابة على الأقل ببرنامج تجسس وحيد .

و أغلب تلك الاجهزة المصابة تم توزيعها في ايران تليها روسيا ثم الصين ، مالي ، سوريا ، الجزائر و اليمن ضمن استهداف منظم لمنشآت عسكرية هامة و مؤسسات حساسة الى جانب البنوك .

أم عن البرمجيات التجسيية فقد تم زرعها داخل القرص الصلب  التي تنتجها شركات ‘ وستر ديجيتال ‘ ، سيغيث ‘ ، ‘ توشيبا ‘ و غيرها من شركات الاقراص الصلب العالمية لكن ماذكر سابقا أهمها و الأكثر انتشارا مما مكن وكالة الأمن القومي من التجسس على أغلب حواسيب العالم .

و رغم أنها رفضت شركة كاسبرسكي الاعلان على الدولة التي قامت بهذه الحركة الجريئة و الاعتداء الصارخ على الحقوق ، الا انها صرحت ضمنيا بهويتها حيث أعلنت أنها على صلة وثيقة من شركة الأسلحة الاكترونية ستوكسنت الذي تتحكم فيه وكالة الأمن القومي الأمريكية .

ورغم الضجة التي أحدثها الخبر الا أن المتحدثة الرسمية باسم وكالة الأمن القومي رفضت التعليق عليه في حين أكد ظابط سابق بنفس الوكالة لـ ‘ رويترز ‘ أن تحليل شركة كاسبرسكي صحيح .

 

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock