آندرويدالهواتف الذكية

5 تطبيقات لتنظيم وقتك لمستخدمي Android

الوقت هو أثمن مورد لدينا . كما قال ستيف جوبز . ولكن الوقت محدود لكل شخص . لا يمكننا التحكم فيه ولكن يمكننا التحكم بطريقة تمضيتنا للوقت. يوجد الكثير من التطبيقات الخاصة بالحواسيب او الهواتف تم برمجتها لتنسيق الوقت لنا . وتساعدنا للتخطيط لنشاطاتنا وتذكيرنا بالأحداث المهمة وتصور برنامجنا خلال مدة زمنية محددة . والأن نحن في شهر فبراير مع أنني أحس بأن البارحة كأن رأس السنة (الوقت يمر بسرعة) ولكن لم يفت الوقت حتى تنظم جدولك الزمني مع 5 تطبيقات لتنظيم وقتك لمستخدمي Android.

يمكنك تحميل التطبيق من متجر Google play عن طريق الضغط على إسم التطبيق

 

1 – Digical

1. Digical
1. Digical

 

وهو تطبيق تقويم وسيفاجئك بما يحتويه من خصائص ومميزات .يمكنك تصفح جدولك بـ 6 طرق مميزة (يوم’إسبوع’جداول إسبوعية’شهرياً’أيام الشهر’جداول’)
بالضغط مرتين على اليوم (في وضعية عرض’شهريا’)ستظر لك اليوم اللذي ضغط عليه بطريقة جدول يحتوي على جميع مهامك لهذا اليوم .وبشكل جميل ومنسق وخاصة على التابلت. ويوجد فلتر لعرض الأحداث اللتي تود رؤيتها , مزامنة التطبيق مع تقويم Google و Outlook.com . والكثير من المميزات اللتي يمكنك إكتشافها بنفسك .

– Timesheet

2 - Timesheet
2 – Timesheet

 

هذا التطبيق لأصحاب المشاريع . او من يعمل بالساعة مقابل المال . وبهذا يقوم التطبيق بحساب وقتك اللذي أمضيته وحساب ما سيتم دفعه لك مقابل العمل او الوقت اللذي أمضيته على المشروع . يتيتح لك التطبيق ان تضيف اكثر من مشروع وعند بدئك بالمشروع التطبيق بحساب الوقت للمشروع اللذي إخترته . وأيضاً يوجد فيه تنبيه لإنتهاء الوقت المخصص لأحد المشاريع حتى لا تعمل زيادة عن ما تريد . وأيضاً يوجد فيه تنبيهات لأخذ إستراحة مثلاً 15 دقيقة لتكمل بعدها ولا يحسبها من ضمن نفقات العمل .

ومن أحدى مميزاته أنك يمكنك تصدير المهام إلى ملف إكسل او رفعه على Dropbox

3Morning Routine

3 - Morning Routine
3 – Morning Routine

 

إذا كنت معجباً بتصميمات Google الجديدة Google’s Material Design إذا فهذا التطبيق مناسب لك . يحتوي تقريباً كما مميزات المنبه الأساسي مثل تخصيص نغمة تنبيه او فترة غفوة محددة , تكرار صوت التنبيه أو إختفاء الصوت تدريجياً . تكرار التنبيه يومياً في نفس الوقت . أو وضع تنبيهات (قوية) بأصوات مرتفعة في حال كان إستيقاظك صباحاً صعبا (كما الحال معي 😀) ويوجد نوعين من التنبيهات عادية ومخصصة . والمزيد من الخصائص اللتي ستكتشفها .

4MyEffectiveness

4 -MyEffectiveness
4 -MyEffectiveness

 

وهو تطبيق يساعدك حتى تخطط للمشاريع طويلة الأمد بشكل إنتاجي . حيث تفكر بمشاريعك وأهدافك والتخطط لها بشكل كبير وموسع وتحديد ما تريد ويمكن إستخدامه كمساعد رقمي خاص بك . ويُمَكنك من تحديد أولياتك والأمور والمشاريع الأهم لك .

وإذا كنت ترى أن التطبيق معقد ولا يناسبك لهذه المشاريع طويلة الأمد . يمكنك دائماً ان تخطط لمشاريع واعمال إسبوعية .

5Raise the Bar

5 - Raise the Bar
5 – Raise the Bar

 

بحسب مفهومنا للوقت فهو خفي . ونحن نرى تأثيره فقط . تطبيق Raise the Bar يقوم بتمثيل مرور الوقت بطريقة مرتبة . بعبارة أخرى يسمح لك بالقيام بتمثيل الوقت بشرائط للمهمات والأنشطة الخاصة بك(مثل ما ترى داخل إستهلاك البطارية)
ويتتبع نشاطك حتى يرى تقدم وما حققته في العمل وإذ ما نجحت في إكمال العمل .
إنها فكرة جميلة (رغم أنها ليست جديدة) وتعطي التطبيق مظهر جذاب .
يوجد 3 أنواع من الشرائط .التطور ,الأهداف, وقائمة . ويمكنك إختيار نوع الشريط وتسميته وتحديد هدفه والعمل عليه في أي وقت . ويمكنك إكتشاف المزيد داخل التطبيق .

هل تستعمل برامج أخرى لتنظيم وقتك ؟ او أنك ترى في هذه التطبيقات مضيعة للوقت 😀 .. شاركنا رأيك او تجربتك بالتعليقات في الأسفل

اظهر المزيد

Mohamed Des

طالب هندسة معمارية , خبير في مجال الكمبيوتر والأندوريد , أهوى الأمور التقنية المعقدة واللتي لا حل لها :D أحاول البحث فيها وحلها مهما كانت الطريقة صعبة . أحاول تطوير نفسي إلى الأفضل بتعلم لغات البرمجة .

تعليق واحد

  1. مزامنة التقويم وجهات الاتصال الهوتميل الاوتلوك دوت كوم مع الاوتلوك

    لنرى معا كيف تتم مزامنة جهات الاتصال والتقويمات من الاوتلوك باستخدام برنامج الدمج ايفو للمزامنة

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock