الووردبريستطوير المواقعشروحات فيديو

الشرح 266 : تنصيب ووردبريس على استضافة تتعامل بـسي بانل cPanel

شاهدنا في الدرس السابق التابع لهذه الدورة المصغرة مامعنى الووردبريس و ماذا أستطيع ان أنجز عبر الووردبريس ، ان كنت لم تشاهد الشرح السابق أنصحك بالعودة اليه من هنا ، و كتذكير بسيط الووردبريس هو برنامج مجاني تستطيع تنصيبه على استضافتك و تحويله لأي موقع تريد اما مدونة ، متجر اللكتروني موقع لشركة أو أي شيء تريد .

 

تنصيب ووردبريس
تنصيب ووردبريس

تنصيب ووردبريس من cPanel :

في شرح اليوم سنتعرف مع بعض كيفية تنصيب ووردبريس على استضافة تتعامل بالـ cPanel ، و الـ cPanel هي نوع من أنواع لوحات التحكم التي تمكنك من التحكم في استضافتك و انشاء قواعد البيانات الى غير ذلك و يعتبر الـ cPanel من أشهر لوحات التحكم في العالم ، و يستعملها نسبة كبيرة جدا من شركات الاستضافة في العالم  وذلك لسهولة التعامل معها و كثرة الميزات التي فيها .

بالنسبة الى عملية التنصيب عن طريق الـ cPanel فهناك أكثر من طريقة ، و كل شخص و الطريق التي يفضلها و يحبها بالنسبة لي أفضل دائما أن أقوم بالعملية يديويا ( لأنني تعودت على ذلك ) ، لكن مع الطور المستمر للويب  برزت اضافة جديدة يتم تركيبها على cPanel اسمها SofTAculous تمكنك من تنصيب ووردبريس مباشرة من صفحة واحدة دون الحاجة القيام بالعملية يديويا .

لكن يمكن أن الاستضافة التي ستتعامل معها لا توفر لك اضافة SofTAculous لذلك في الجزء الثاني من الشرح وضحت لكم كيفية تنصيب ووردبريس من خلال أن تقوم أنت بنفسك برفع الملفات ، انشاء قاعدة بيانات ، انشاء اليوزر … الى غير ذلك من الامور التقنية التي تستطيع التعرف عليها في الفيديو الموجود في الأسفل .

تحميل ووردبريس النسخة العربية 

بالطبع لا تنسى ان تتأكد أن تقوم بحفظ جميع المعلومات التي ستقوم بادخالها ، على كل حال يتم حفظها تلقائيا في ملف config.php لعل و عسى ( لا قدر الله ) تواجه مشكل مع قاعدة البيانات في المستقبل و لاصلاحها ستحتاج الى معلومات القاعدة الى جانب يمكن أنك تريد تغيير الاستضافة … أمور تقنية عديدة المهم لا تنسى حفظ معلومات قاعدة بياناتك .

شرح تنصيب ووردبريس على استضافة تتعامل بالـ cPanel :

 

انتهى شرح اليوم ، الشرح القادم من هذه الدورة ستعرف مع بعض على كيفية تنصيب الووردبريس في حالت كنت تستعمل استضافة من شركة OVH ، لأن شركة OVH تملك لوحة تحكم خاصة بها تختلف تماما على لوحة تحكم الـ cPanel .

اظهر المزيد

‫8 تعليقات

  1. Bonjour,

    Est ce qu’il n’y aura plus de leçons sur le wordpress?
    L’attente se fait longue.

    Merci pour tes efforts et la qualité du contenu présenté dans tes différentes leçons

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock