الحماية

تنبيه ! سكامة لسرقة أسامي النطاقات انتبه حتى لا تكون ضحية

منذ ما يقارب الساعة اتصل بي أحدد متتبعي المدونة أعلمني وصلته رسالة تفيد أن هنالك شخص ما يريد شراء اسم النطاق الخاص به مقابل 10 آلاف دولار ، و بما أن اسم النطاق ” مبركي ”  على موقع Sedo من أجل بيعه اعتقدنا أن البريد وصله من Sedo .

سكامة لسرقة أسامي النطاقات

المهم بعد أن تثبنا من الموضوع اكتشفنا أن الرسالة وصلته من بريد الكتروني لشركة انجليزية غنية عن التعريف ، لكن كما نعلم السبامرز يستعملون وسائل تمكنهم من تغيير ” بريد المرسل ” كما يريدون ، الى جانب أن هذه النوعية تعتبر من أقدم ماوجد من أساليب التحيل في الأنترنت ( أين الابداع يا سبامرز !! ) .

أصابنا الشك أكثر و اكثر ‘ لماذا لم يتصلوا به مباشرة عبر Sedo ؟ ” المهم بعد البحث اكتشفنا أنها عملية تحيلية ، في مرحلة أولى يعلمك بأنه سيدفع مبلغ مالي ضخم من أجل اسم النطاق ، في حالت تجاوبت معه يطلب منك أن تصور له بيناتاك و معلوماتك … المهم خلاصة الموضوع بمجرد تمكنه من النقاط يسرقك و يهرب مباشرة لذلك انتبهوا !! في الأسفل نموذج من الرسالة :

 

Hello!

I represent an investor from Caifornia. He needs renewalexpireddomains.com for his new project. The project wil be launched in September. Your domain name is at the top of his shortlist of names, and he would be prepared to pay up to US$10,000 to secure this domain name. Time is of the essence as he needs to secure the domain name as soon as possible, so his Corporate Communications department can prepare the relevant logos and letterheads. I am available to discuss this transaction at your earliest convenience. I look forward to your reply. If you have more domain names for sale, please email me the list. I may help you to find buyers for them.

Regards, Aaron Sternberg
Domain Lawyer 123 Hosting 92 Moss Lane East St. George’s,
Manchester M15 5JB 845 614 3729

 و في حالت تجاوبت معهم في لمح البصر يرفعون السعر الى 40 ألف دولار ، لأنه دخلوا في المرحلة الهامة بالنسبة لهم ، مرحلة سرقت اسم النطاق لذلك يرفعون السعر حتى تتشجع أكثر و لا تتسائل :

My client offers $40,000. Before my client buys he will need two things from you:
1. Screenshot of the page with the list of your domains at your domain registrar’s web site.

2. Domain valuation from DN Tools. The valuation certificate includes two essential things: an appraisal of the market price and a trademark infringement verification. My client is an experienced investor and he buys certified domains only to avoid potential risks with trademarks and overpriced/stolen domains. So simple certificates from GoDaddy or Sedo do not suit the needs of my client. Before he send the money he needs a complete certification with a valuation and a trademark infringement verification. Please send the screenshot and the certificate to my email. If you are new to the certification process I can help you with step by step instructions.

 

ان وصلك بريد من هذا النوع لا تبخل مشاركتنا اياه في تعليق حتى نعلم السياسة التي يستعملونها في حال كان هناك أنواع أخرى للبريدات المرسلة .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

‫2 تعليقات

  1. هل يمكن بيع اسماء نطاقات تونسية (.tn ) ؟
    مثلا اذا كنت املك اسم نطاق شركة عالمية مثل facebook.tn أو visa.tn او اي اسم اخر هل يمكنني بيعهم ؟ و هل هناك اي تتبعات قانونية في حالة استعمال اسم شركة عالمية ؟

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock