iOSالهواتف الذكية

تطبيقات IOS لمراقبة إستهلاكك للبيانات

تطبيقات IOS لمراقبة إستهلاكك للبيانات : أجد أنه من الغريب أن Android تخلصت من إضافات شاشة القفل بينما في نفس الوقت IOS قامت بوضع إضافات و  .أفتقد الإضافات اللتي كانت على شاشة قفل Android , والكثير من التطبيقات كلما كثر مشتريكها كلما تطورت وأصبح لها إضافات خاصة بها على الهواتف الذكية . و بالنسبة لمستخدم للهواتف الذكية تجد مكان التنبيهات مكان أساسي لتعرف الكثير من الأمور مثل إستهلاكك للشحن او للرامات او حتى إستهلاكك للإنترنت إن كان على شبكة WI-FI او على شبكة الهاتف المحلية او حتى إستهلاك التطبيقات للمعالج . لذلك سنعرض الأن تطبيقات IOS لمراقبة إستهلاكك للبيانات  واللتي تدعم الإضافات الخاصة بالشبكة والبيانات , التطبيقات بحد ذاتها تقدم الكثير ولكن نحن سنعرضها حسب ما تقدم إضافاتها (نقصد بالإضافات widget)

تطبيقات IOS لمراقبة إستهلاكك للبيانات

 

My Data

هو تطبيق يعطيك إضافة تظهر لك كم إستهلكت من بيانات على الإنترنت عبر WI-FI او عبر إتصال البيانات الخاص بشركة المحمول وبشكل منفصل أو يعطيك كم إستهلك بشكل مجمل خلال اليوم .التطبيق لا يقدم واجهة كبيرة لمراقبة الإستهلاك ولكن يعرض عليك خاصة تحديد كمية معينة للإستهلاك لينبهك عند الوصول إليها .وهو مفيد في حالة كانت باقتك للإنترنت إسبوعية او ذات كمية قليلة .

My Data
My Data

 

Network

أيضاً هو تطبيق مع إضافة لتراقب بياناتك . النسخة المجانية تسمح لك برؤية الـ IP العام والمحلي لك . وشبكة الهاتف . ويمكنك أن تختار عرض المعلومات للواي فاي او لشبكة الهاتف المحمول فقط واحدة منها يمكنك أ، تختارها لعرض المعلومات ولكن إذا إشتريت النسخة المدفوعة يمكنك أن ترى كافة المعلومات سويةً

Network
Network

 

Network Config
Network Config

TrafficMonitor

هو يقوم بما يقدمه تطبيق My Data وأيضاص يتحقق من سرعة التحميل والرفع للإنترنت عن طريق RadioOpt .وايضاً يعطيك إسم الشبكة اللتي أنت متصل عليها وهذا أمر جيد حتى ترى ما هي اسرع شبكة متوفرة في المنطقة .
طبعاً يوجد الكثير من التطبيقات المجانية اللتي تأتي معها إضافات . وإذا كنت تريد الشراء فبعضها حقاً يستحق أن تشتريه ويأتي معه إضافات جميلة ومفيدة . والأمر الجيد حول إضافات IOS8 أنه يمكنك إستعمالها بضغطة واحدة حتى يفتح لك التطبيق دون البحث عنه في القائمة وهذه إضافة جيدة .

Traffic Monitor
Traffic Monitor

 

 

تعليق Mohamed Des : أكثر ما ذكر بالتطبيقات جميل جداً , ولكن بما أنني مستخدم أندرويد لما يفوق 4 سنوات . أجهزة أندرويد توفر جميع ما ذكر من خاصية تحديد الإستهلاك والتنبيهات ولكن التطبيقات تحتوي أمور اكثر . في حال كنت تستخدم تطبيق غير اللتي ذكرناها وفيه مميزات جميلة .. أو اعجبك أحد هذه التطبيقات او الإضافات .. لا تتردد بترك تعليق في الأسفل .

اظهر المزيد

Mohamed Des

طالب هندسة معمارية , خبير في مجال الكمبيوتر والأندوريد , أهوى الأمور التقنية المعقدة واللتي لا حل لها :D أحاول البحث فيها وحلها مهما كانت الطريقة صعبة . أحاول تطوير نفسي إلى الأفضل بتعلم لغات البرمجة .

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock