آندرويدالهواتف الذكية

6 تطبيقات Android لممارسة اليوغا

اليوغا هي طريقة مشهورة للحفاظ على صحتك الجسدية والنفسية. قد تكون ممن يحب ان يمارس اليوغا في المنزل. ولكن هذا يعني انه لا يوجد مدرب ليصحح لك وضعيات ممارسة اليوغا. تطبيقات الهواتف الذكية لا تقوم بمهمة المدرب بشكل كامل، ولكنها تستطيع مساعدتك، لذلك سنعرض لكم 6 تطبيقات Android لممارسة اليوغا.

 6 تطبيقات Android لممارسة اليوغا :

Pocket Yoga

Pocket Yoga
Pocket Yoga

هذا التطبيق يخدمك إما كمرجع لليوغا او كدليل لها. وهو يحتوي قائمة بالوضعيات مقسمة إلى خطوات، كل منها مشروع بصور ورسومات وبعض الأوامر الصوتية، مع موسيقى هادئة عند قيامك بكل منها.  واجهة البرنامج بسيطة جداً ولها مظهر حديث كما الهواتف الحديثة. ولهذا ننصح به. ولكن لانعدام الصور المتحركة بين الحركات لا ينصح به لمن يمارس اليوغا لأول مرة بل لمن مارس اليوغا من قبل حتى يستطيع تطبيق الوضعيات. سعر التطبيق 2.99$ ويوجد خاصيات يمكنك شرائها ضمن التطبيق.

 

Daily Yoga

 

وهو أكثر تطبيق مشهور في قائمتنا، حيث جمع أكثر من 1 مليون تحميل. إذا ارتد تجربة اليوغا عن طريق الفيديوهات فهذا هو التطبيق الذي تبحث عنه. الجدير بالذكر ان التطبيق يسعى أكثر لللياقة البدنية والصحة أكثر مما يقدمه من شرح لليوغا ويساعدك جداً لتطبيق كافة الوضعيات. بعض المحتويات في التطبيق مجانية (تتطلب تثبيت بعض الإضافات) ولكن أكثرها متوفر للمشتركين، سعر الاشتراك بين 5$ للشهر و 40$ للسنة.

Fitivity

Fitivity
Fitivity

فعلياً هو ليس تطبيقاً واحداً لليوغا بل مجموعة منها. قد لا يحتوي كل منها كما يحتوي تطبيق Daily Yoga، ولكن الفيديوهات فيها أكثر شرحاً وتعليماً ومرفقة برسومات وصور متحركة والتي تساعدك على فهم طريقة حني جسمك وتطبيق بعض الوضعيات. وأيضاً تميل نحو اللياقة البدنية أكثر من شرحها لفهم اليوغا ولكن يبقى الأمر مفيداً. التمارين والفيديوهات الأولى مجانية بينما المرحلة المتقدمة تحتاج للشراء مقابل 4.99$

Yoga Sutra

هو تطبيق عملي جيد، واجهته القديمة قد لا تبدو كتطبيق منزلي على أي نسخة Android، ولكن على الرغم من ذلك فإنه يحتوي على الكثير من المحتويات المفيدة، ومنها المحتويات التي ستساعدك بشكل أفضل لفهم اليوغا بدل أن تمارسها بدون شرح. التطبيق يخدمك كمرجع أكثر من كونه مدرب إفراضي. ولكنه مرجع جيد.

تطبيق Yoga Sutra يعطيك أسماء جميع الوضعيات باللغة “السنسكريتية” بل أيضاً يشرح أسمائها ومعانيها. التطبيق يخبرك بكل تمرين وأي عضلة يقوم بتمرينها، وما التمارين التي عليك تجنبها. التطبيق مجاني ولكن فيه إعلانات.

Yoga.com

إذا لم تتفق مع تطبيق Yoga Sutra وواجهته القديمة ولا تمانع في إنفاق بعض المال فهذا التطبيق هو هدفك. Yoga.com يقدم تقريباً نفس المحتوى لتطبيق Yoga Sutra ولكن الفرق ان تطبيق Yoga.com يقدم لك فيديو توضيحياً لك وضعية , ويحتوي على 289 وضعية مع 37 “برنامج” والتي تستهدف أجزاء معينة من الجسم . أكثر المحتويات مقفلة ولتستطيع مشاهدتها والتخلص من الإعلانات عليك دفع 1.99$ ولا يوجد حاجة للإشراك في الموقع.

Yoga Timer

Yoga Timer
Yoga Timer

 

يساعدك هذا التطبيق على التحكم بأعصابك، تغير الوضعيات وتأديتها، يمكنك إنشاء تمرينات لتنفذها على أوقات معينة، وينبهك لها عندما يحين وقتها، وهو مفيد للتأمل والتمدد بأوقات محددة لكل جزء من الجسم. تطبيق Yoga Timer فيه بعض التمارين الجاهزة (والتي تخص التأمل والتمدد) لذلك ستضر لتقضيه بعض الوقت لضبط بعض التمارين الخاصة بك. وإذا أردت يمكنك استخدام التطبيق لتمارين أخرى غير اليوغا.

التطبيق مجاني ولا يقوم بعرض الإعلانات إلا بعض مضي اسابيع من تثبيته، ويمكنك حذف الإعلانات مقابل 1.49$ وإلغاء خاصية الإحصائيات المجهولة. لاستخدام الشريط الشفاف الخاص بالبرنامج وتغير ألوان الحالات التي تظهر عليه سيكلفك 1.49$

 تعليق بسيط :

في حال لم تمارس اليوغا مسبقاً، إما لأنك خائف من أنك لا تمتلك المرونة الكافية او خجول جداً او حتى ان تشعر بأنها تبدو غريبة. يمكنك الأن تحميل أحد هذه التطبيقات وبدئ ممارسة اليوغا في المنزل وهذا كفيل بوضعك على المسار الصحيح، ويمكنك التمرن في مساحتك الخاصة دون الشعور بالقلق حول كيف تبدو او محاولة الوصول إلى مستويات الأشخاص الأخرين. ولكن عليك أن تعرف انه يوجد بعض الميزات من ممارسة اليوغا في الصفوف، مثل المساعدات من المدرب وسؤاله حول أي شيء والتي لا يمكنك الحصول عليها من هاتفك.

 

يوجد الكثير من التطبيقات على متجر Google Play عن اليوغا. وإذا لم اذكر تطبيقاً قد تستخدمونه الأن في القائمة فوق، فلا تتردد في ذكر اسمه في التعليقات، أو مشاركتنا رأيك حول اليوغا أو أي شيء تود أن تضيفه.

اظهر المزيد

Mohamed Des

طالب هندسة معمارية , خبير في مجال الكمبيوتر والأندوريد , أهوى الأمور التقنية المعقدة واللتي لا حل لها :D أحاول البحث فيها وحلها مهما كانت الطريقة صعبة . أحاول تطوير نفسي إلى الأفضل بتعلم لغات البرمجة .

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock