المجلة

اوباما يدعو وعمالقة التقنية يهملون الدعوة !

في أمر مثير للإنتباه قام الرئيس الأمريكي باراك اوباما بتوقيع امر تنفيذي يوم الجمعة يقضي بعمل القطاع الخاص مع بعضه في ما يتعلق بقرصة الإنترنت وجعل الأمر اكثر سهولة للحكومة للإطلاع على المعلومات .

المدراء التنفيذين لأكبر الشركات التقنية
المدراء التنفيذين لأكبر الشركات التقنية

ولكن قادة أقوى الأمور التقنية في العالم (بإستنثاء ابل) كانو وبشكل ملحوظ متغيبين عن الحدث ومنهم المدراء التنفيذين لشركة جوجل والفيسبوك والياهو ومايكروسوفت اللذين قد رفضو الدعوة ولم يكن لهم أثر في الحدث .

غيابهم يعني بشكل من الأشكال الإحتجاج على الكثير من خطاب اوباما اللذي حدث في جامعة سستانفورد عن أهمية أمن البيانات . ولكن يبدو انه هناك نفور بين عمالقة التكنلوجيا وإدارة أوباما وخاصة بعد فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي .

لاري بيج (جوجل) اريك شميت(جوجل) مارك زوكربيرغ(فيسبوك)ماريسا ماير(ياهو)
و ساتيا ناديلا (مايركوسوفت) هم جزء من شركات قوية جداً واللتي قمت بشن حملة عامة لإصلاح المراقبة الحكومية .

وذلك بعدما قام المبلغ ادوارد سنودن بتسريب وثائق ومعلومات فائقة السرية للصحافة . عن أسلحة مراقبة متطورة تملكها الحكومة الأمريكية . وأن بيانات المواطنين اصبحت مكشوفة واللتي تشمل إختراق نظام الإيميلات مثل جوجل ومايكروسوفت وياهو ولكن بشكل طفيف جداً .

ومنذ تلك التسريبات تم إتخاذ خطوات إضافية لإستعادة ثقة المستخدمين كمثال قام الفيسبوك بإضافة مميزات “تور” للتطبيقات الخاصة بها والمتصفحات واللتي تهدف لمساعدة الناس لتصفح الإنترنت بشكل مجهول .

ولكن المدير التنفيذي لشركة أبل تيم كوك كان قد حضر الحدث وإنتهز الفرصة للكشف أن نظام الدفع في أبل بدأ بمشروع شراكة مع الحكومة حتى يستطيع الناس الدفع بواسطتها مثل عند الدفع لدخول المتزهات الوطنية ونظام الدفع في أبل سيضاف أيضاً إلى رقم الضمان الأمريكي وبطاقات المحاربين القدامى

ولكن يذكر ان ابل إحتجت اكثر من مرة من الإجرائات اللتي تقوم بها الحكومة وعلق تيم يوم الجمعة في الحدث على أهمية الخصوصية . وقال ” ثقة العملاء هي كل شيئ بالنسبة لنا وأن الخصوصية بنيت في كل واحدة من منتجاتنا وخدماتنا من البداية ”
هل أعجبك المقال أو لديك ما تضيفه أو تعترض عليه . شاركنا رأيك أسفل الموضوع في التعليقات .

اظهر المزيد

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock