الهواتف الذكية

التطبيقات الأكثر أمانا للتواصل الفوري

هل تظن ان خصوصيتك مصانة؟

هل تعتقد أنك في امان عندما ترسل بيانات لأصحابك او عندما تشاركهم بعض صورك الخاصة جدا عن تفاصيل لا تريد ان يعرفها أحد غير أقرب المقربين إليك؟

لو كنت تظن أنك في امان فأنا انصحك بالتفكير مجددا ومع التفكير أنصحك بقراءة هذا الموضوع لأنه الحل الذي سيجعلك تحافظ حقا على خصوصيتك وتصونها.

 

لست في أمان

البعض يظن أنه عندما يحذف ملفاته فقد انتهى الأمر ولكن الحقيقة ان الأمر لم يتنه بل قد بدأ. فأغلب الناس يحفظون صورا خاصة وأرقام هواتف مهمة جدا وعندما يضيع الهاتف أو يسرق او حتى إذا تم بيعه فتلك المعلومات رغم حذفها تبقى موجودة على الهاتف ويمكن استعادتها مجددا. لأنها لم تكن مشفرة.

إذا هل أنت في أمان؟

الخبر السيء بالتاكيد لست في امان ولكن الخبر الجيد أنك ستصبح في امان عندما تكمل قراءة هذا الموضوع.

 

إذا ما الحل؟

أنت لن تستطيع الإنغلاق على نفسك ولن تتخلى عن هاتفك ولا عن مشاركة صورك مع اصحابك وإرسال بعض الرسائل الخاصة لهم ولا التواصل والحديث عن امور خاصة جدا..

الحل يقدم لكم في هذه التطبيقات المهمة التي لا يجب الإستغناء عنها إطلاقا بعد اليوم. فهي سبيلك للحفاظ على خصوصيتك والبقاء في أمان دائما.

التطبيقات الأكثر أمانا للتواصل الفوري

كيف تعمل تلك التطبيقات؟

هي تطبيقات تجعل كل مراسلاتك مشفرة تماما ويصبح من المستحيل الحصول على اي بيانات خاصة بك والأهم من ذلك انها تتيح التدمير الداتي لتك المعلومات ايا كانت سواء صور او رسائل او اي شيء. فقد تشارك صورا ورسائل مع اصحابك ومع هذه التطبيقات أصبح بمقدورك تدمير كل شيء يخصك حتى ولو كان في هاتف غيرك …

 

ماهي تلك التطبيقات؟

تطبيق Telegram : 

تطبيق Telegram
تطبيق Telegram

هذا التطبيق يتيح لك خاصية تدمير الملفات تلقائيا وهكذا تستطيع تدمير اي ملف سواء كان صورة او فيديو او تسجيل صوتي يخصك ولو كان في هاتف صديقك. هذا بالإضافة إلى خاصية التشفير الكاملة التي تتميز بها مراسلاتك وهكذا لن يطلع احد على ملفاتك غيرك انت ومن ارسلتها له.

 أندرويد

تطبيق Wickr :

تطبيق Wickr
تطبيق Wickr

صمم هذا التطبيق خصيصا لمن يرسل رسائل كثيرة للناس وهو لا يخزن الرسائل في سيرفراته بحيث لن تبقى نسخة لرسائلك في اي مكان بالإضافة إلى خاصية التدمير التلقائي بحيث يتم تدمير رسائلك في الوقت الذي تحدده بشكل تلقائي.

 أندرويد

تطبيق CoverMe

تطبيق CoverMe
تطبيق CoverMe

ما يميز هذا التطبيق عن غيره هو إمكانية إجرا مكالمات مشفرة بشكل عالي جدا يستحيل معها التطفل على مكالماتك.

أندرويد

تطبيق Cyberdust

تطبيق Cyberdust
تطبيق Cyberdust

هذا التطبيق صمم لمن يشارك كل شيء مع الاصدقاء فهو يتيح إخفاء تلقائي لأي صورة او خريطة أو فيديو تم إرساله مباشرة بعد 30 ثانية من مشاهدتها من قبل المتلقي.

 أندرويد

تطبيق Private Life Texting5

تطبيق Private Life Texting5
تطبيق Private Life Texting5

يجعلك هذا التطبيق خاص بأنظمة IOS ترسل رسائل نصية مشفرة لأي شخص هذا بالإضافة إلى إمكانية إقفال رسائلك بقفل لا تفتح إلا بعد إدخاله.

 IOS

وهكذا تضمن لنفسك الأمان وتحافظ على خصوصيتك بشكل كامل

اظهر المزيد

tariq oujdi

طارق الوجدي ،أستاذ من المغرب ، ومهتم بقضايا التكنولوجيا و التجارة الالكترونية ، حاصل على ماجستير في التواصل ، و مجموعة شهادات في التعليم الالكتروني.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock