مواقع و خدمات

استخراج الكتابة من الصور و ملفات PDF عن طريق الجوجل مجانا

دعونا نقول لديك نسخة ممسوحة ضوئيا من الكتب المدرسية الخاصة بك في شكل صورة وتريد استخراج الكتابة من الصور حيث يمكنك تحريره في محرر النص الخاص بك، ما هو الحل الأفضل؟ باستخدام ” التعرف الضوئي على الحروف ” (OCR) البرنامج هو أفضل رهان. ومع ذلك، معظم برامج OCR لا تأتي رخيصة، ودفع ثمن باهظ لمجرد استخدام واحد قد يكون أكثر من اللازم بالنسبة لنا . لحسن الحظ، إذا كنت من مستخدمي محرك جوجل، يمكنك الآن الاستفادة من التكنولوجيا OCR لتحويل الصور إلى نص مجانا.

استخراج الكتابة من الصور

للبدء، تحتاج إلى التأكد من أن الصور الخاصة بك تحتوي على النص التي يمكن تحويلها إلى وثيقة كلمة. ويمكن أن يكون في JPG أو PNG. وهناك ملف PDF تعمل بشكل جيد جدا. بعد ذلك، يجب أن يكون لديك أيضا حساب محرك جوجل (حساب Google محرك الأقراص هو نفس حساب جوجل الخاص بك).

يجدر الذكر أن هذه الطريقة المجانية لاستخراج الكتابة من الصور و المقدمة من جوجل للملفات الصغيرة الحجم  التي لا يتجاوز حجمها 2MB و في حالت رفع ملف PDF يحتوي على العشرات من الصفحات فان العشر صفحات الأولى فقط هي التي سيم تحويلها لك . مع العلم أنه تقنية OCR في الجوجل لا تدعم بعد استخراج النص العربي من الصور . لكن باختصار طريقة رائعة و عملية للتعامل مع اللغات اللاتينية .

استخراج الكتابة من الصور :

أول خطوة قم بفتح حسابك على الجوجل درايف من هنا بالطبع في حالت كنت تملك مسبقا حساب جيميل ( أو جوجل ) لا تحتاج الى التسجيل :

استخراج النص من الصور
استخراج النص من الصور

ثم بعد الانتهاء من تغيير الاعدادت قم برفع الصورة أو ملف الـ PDF و انتظر الى حين الانتهاء من حملية التحويل :

استخراج النص من الصور
استخراج النص من الصور

بعد ذلك افتح الملف الذي قمت برفعه ان كان PDF او صورة و ستجده و أسفله الكتابة و قد تم استخراجها :

استخراج النص من الصور
استخراج النص من الصور

ثم تستطيع تحميله و التعديل عليه كما تريد على حاسوبك ، و حسب استعمالي لهذه الخاصية من العملاق الجوجل أستطيع أن اؤكد لكم أن عملية التحويل عبره أفضل من أي عملية تتم عبر برنامج آخر لكن للأسف كما ذكرت سابقا لا يجب أن يتجاوز حجم الصورة 2 ميجا ، و ملفات الـ PDF يستخرج فقط الـ 10 صفحات الأولى .

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock