أنظمة التشغيل

الشرح 268 : اخف نظام تشغيل للكمبيوتر ،المحمول ، التابلت : EasyPeasy

أنظم التشغيل عديدة و كثيرة لكن يبقى الأكثر شهرة هو الويندوز بمختلف اصداراته ، لكن الويندوز ليس اخف نظام تشغيل للكمبيوتر الى جانب المعروف عنه ، أن يحتوي على الكثير من نقاط الظعف و عرضة بصفة كبيرة للفيروسات و الاختراق  و الاهم من هذا أنه ثقيل مقارنة بأنظم التشغيل الأخرى .

اخف نظام تشغيل EasyPeasy
اخف نظام تشغيل EasyPeasy

اخف نظام تشغيل

الهم ان كنت تملك حاسوب ذو مواصفات منخفضة و تواجه الكثير من المشاكل لماذا لا تغير نظام التشغيل ؟؟ خاصة و أننا هنا نتحدث عن الانظم المجانية …  ليس بالضرورة صديقي أن تستعمل الويندوز فهو ليس أفضل نظام تشغيل في العالم و انما فقط الاكثر شهرة هذا كل ما في الأمر ، خاصة و كنت تشعر أنه يؤثر سلبا على عملية استعمالك للحاسوب و الأنترنت .

EasyPeasy
EasyPeasy

لذلك اليوم سنتعرف مع بعض على اخف نظام تشغيل للكمبيوتر في العالم ( حسب رأي ) ، و هو نظام EasyPeasy الموجه خصيصا لنات بوك ، الهواتف الذكية و التابلات .. حيث يعتبر نظام EasyPeasy المبني على اللينيكس نظام أساسي بمعنى انه يحتوي فقط على البرامج الأساسية التي يحتاجها مستعمل الأنترنت  العادي ( العادي هنا أقصد بها الذي لا يستعمل برامج احترافية و انما يستعمل الأنترنت في التصفح و مشاهدة الافلام الى غير ذلك …. ) .

عملية تنصيب EasyPeasy عملية سهلة جدا تستطيع متابعتها من الشرح الموجود في الأسفل ، و ان كنت تريد الانتقال اليه أنصحك بتجربته على حاسوب وهمي قبل عملية الانتقال حتى تتأكد فعلا انه سيعجبك مع العلم أنني أنصح باستعماله لمزايا أنظم التشغيل المبنية على اللينيكس و هي الخفة ، السرعة ، الحماية … المهم هذا النظام كما سبق و قلت أنصح به أصحاب الحواسيب ذات المواصفات المنخفضة ، لكن في حالت كان حاسوب لا بأس به و مللت من الويندوز و تريد الانتقال الى نظام آخر أنصحك باستمعال نظام التشغيل Zorin Os الذي سبق و شرحته لكم .

تحميل اخف نظام تشغيل EasyPeasy

شرح تنصيب اخف نظام تشغيل للكمبيوتر :

أي استفسار لا تتردد في طرحه عبر تعليق في الأسفل و بالنسبة للأسامية المنتشرة في قائمة عدادت الاقلاع هي :

  • USB CD-Rom
  • Removabl USB
  • USB Flash Disl
  • USB HDD
اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock