برامج و اضافات

إخفاء النوافذ في متصفح جوجل كروم لتظهر عند الحاجة لها عبر اضافة Snooze

من الشائع ان تفتح أكثر من نافذة في متصفحك عندما تتصفح الإنترنت ولكن ليس دائماً ما تحتاج كافة النوافذ وتعمل عليها . ماذا إذا كان بإمكانك أن تخفي النوافذ الغير مهمة حالياً وتضبطها حتى تظهر تلقائياً في وقت لاحق ؟ نعم يمكنك القيام بذلك وفي هذه المقالة سنشرح لك كيف تقوم بذلك على متصفح جوجل كروم.

إخفاء النوافذ في متصفح جوجل كروم هي اضافة تمكنك من إخفاء النوافذ حتى وقت لاحق وتظهر عندما تحتاجها بشكل تلقائي وفي الوقت اللتي تريده .ويعطيك إشعار على سطح المكتب لتذكيرك بالنافذة عند ارجاعها ويعطيك أيضاً تلميحات بسيطة حتى تخفي النوافذ اللتي لم تعد تستعملها حالياً .

إخفاء النوافذ في متصفح جوجل كروم :

نظغط على Start
نظغط على Start

الإضافة متوفرة مجاناً ويمكنك تحميلها بشكل سهل وتنصيبها من الرابط الموجود في الأسفل ، عند الإنتهاء بنجاح من التحميل والتنصيب سترى رسالة التأكيد التالية ملحقة بموجز بسيط عن مميزات الإضافة , ويجب عليك التسجيل فيها عن طريق وضع إسمك والإيميل .

أدخل البريد و الاسم
أدخل البريد و الاسم

كيفية إخفاء النوافذ في متصفح جوجل كروم :

عندما تنتهي من التنصيب والتسجيل ستظهر إشارة الإضافة في الزاوية اليمينية العليا من المتصفح بالقرب من أيقوة إعدادات جوجل كروم لكي تخفي إحدى النوافذ فقط إفتح النافذة وإضغط على أيقونة الإضافة لتخفيها

 

3

كما ترى ستظهر لك قائمة بخيارات الإخفاء بعضها واضح مثل “الغد او الإسبوع القادم او بعد شهر والكثير “يوجد بعضها مثل في يوم ما أو اليوم في وقت لاحق هذه قد تكون صعبة قليلاً لضبطها واللتي يمكنك ضبطها حسب ما ترغب يمكنك تغير إعدادات الإضافة عن طريق أيقونة الإعدادات في أسفل القائمة اللتي ظهرت لك .

 

4

كما ترى في الصورة السابقة هذه الإعدادات خاصة بالإضافة ومنها يمكنك تعديل بعض الأمور مثل أول يوم في العمل وأخر يوم حتى لا تعمل الإضافة في أيام العطل وأيضاً تعديل خاصية الإخفاء لوضعيات مثل ” اليوم في وقت لاحق , او في يوم ما”

بالإضافة إلى العديد من الإعدادات العامة إظهار عدادا الإخفاء , تشغيل تنبيه صوتي عند إستعادة إحدى النوافذ أو إخفاء النوافذ تلقائياً عند ضغطك على إخفاء واللتي يمكنك تعديلها حسب ما تفضل ويناسبك .
وترى أيضاً من ضمن الإعدادات بعض الإختصارات للوحة المفاتيح الخاصة بالإضافة .لتعديلها عليك أنذب إلى الابط التالي في متصفح الكروم والدخول إلى إعدادات الإضافة والضغط على “Keyboard Shortcuts” link.

بالإضافة لصفحة الإعدادات اللتي شاهدناها يوجد صفحات ثانية تعرض لك تاريخ إخفاء الصفحات وقائمة النوافذ المخفية وغيرها من الأمور .ويمكنك الدخول عليها بالضغط على أيقونتها .

5

بالعودة إلى إخفاء النوافذ الصفحة اللتي ستختارها وتضغط عليها إخفاء ستظهر لك رسالة تأكيد كالتالي(تظهر في اول مرة فقط) إما لمشاركة البرنامج أو يمكنك الضغط على “شكراً ,لا ” لإخفائها

6

ويمكنك دائماً مراجعة النوافذ المخفية وتاريخ الإخفاء كما سبق وذكرنا في المقالة من القائمة المنسدلة للإعدادات .هذه الإضافة تساعدك على ترتيب نوافذ متصفحك والتركيز في ما يهمك , وأيضاً تذكيرك بنوافذ ستحتاجها لاحقاً .. في حال كنت إستخدمت الإضافة او ستجربها الأن شاركنا بتجربتك الأن أو رأيك بالإضافة في التعليقات بالأسفل .

تنصيب اضافة إخفاء النوافذ في متصفح جوجل كروم

اظهر المزيد

Mohamed Des

طالب هندسة معمارية , خبير في مجال الكمبيوتر والأندوريد , أهوى الأمور التقنية المعقدة واللتي لا حل لها :D أحاول البحث فيها وحلها مهما كانت الطريقة صعبة . أحاول تطوير نفسي إلى الأفضل بتعلم لغات البرمجة .

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock