المجلة

خلاصة الاجتماع الثالث بخصوص #WinouPaypal

أول شيء أعتقد أن البعض سيسغرب لماذا لم أقم بانشاء فيديو ، بل كتبت مقالة فقط … لأن حقيقة ليس هنالك جديد ” هام ” يذكر بخصوص البطاقة البنكية العالمية الا بعض التفاصيل التقنية التي سأحاول أن أشرح أهمها في هذه المقالة … ثاني شيء أريد أن  أؤكد مرة أخرى نحن الآن في فترة استراحة و متابعة لآخر التفاصيل في انتظار الى ما تؤول اليه هذه الاجتماعات .

 

في الاجتماع الفارط كان هنالك مشكل تقني و هو كيفية تحديد الضرائب بالنسبة الى وزارة المالية ، و ماحصل في هذا الاجتماع انه تم ايجاد حل حيث لن تكون هنالك ضرائب في العام الأول من البطاقة البنكية ، حتى تستطيع وزارة المالية جمع البيانات و تحديد نسبة ضريبية مدروسة .

ثاني شيء تم التحدث عن موضوع البطاقة البنكية شكلا ، حيث مبدئيا ( خبر غير مؤكد بعد )  ستتحصل على بطاقتين البطاقة الأولى و هي العالمية و ستسطيع عبرها الشراء على الأنترنت و البطاقة الثانية وطنية فقط لاستخراج أموالك من أي موزع أموال في تونس . بالنسبة الى سقف الأموال المرسلة الى الخارج كما قلت سابقا لك الحق في 500 دينار سنويا و سيتم المطالبة برفع هذا السقف في الوقت المحدد اما المناسب الى استلام الأموال فليس هنالك أي سقف .

و في الاجتماع حضر معنا ممثلي بعض البنوك التونسية ، التي ستجتمع في مرحلة قادمة لتحديد نسبة الضريبة على التحويلات و أول ما سيتم تحديدها ان شاء الله سأعلمك بذلك ، لأن كما تعلم صديقي القارئ  تصلنا في بعض الأحيان تحويلات بسطية مثل 1€ و 2€ يعني لو تم تحديد ضريبة قارة و ليست نسبة متغيرة فان تلك الحويلات ستكون بمثابة خسارة لنا .

 

باختصار هذه أهم العنواني التي تم تناولها في اجتماع اليوم ، و ان شاء الله أهم جدبد يحدث بخصوص الموضوع أعلمكم به و تملك أي استفسار لا تتردد في طرحه عبر تعليق في الأسفل و شكرا .

 

 

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

‫10 تعليقات

  1. طاقتين البطاقة الأولى و هي العالمية و ستسطيع عبرها الشراء على الأنترنت و البطاقة الثانية وطنية فقط لاستخراج أموالك من أي موزع أموال في تونس
    كان تنجم توضحلنا أكثر يا نضال 🙂

  2. لواه إتّعب في روحك و تمشي مالة كي ما تنجّم تبدّل شيء؟! باقي 500 دينار ما نفوتُوهاش حتّى كان ندخلُو مليار؟!!! حكايتك فارغة صاحبي

  3. أنا موظف ولي حساب بنكي
    هل يجب فتح حساب ثاني للبطاقة العلامية و تكون ظريبتن
    أم حسابي الأول هو الذي سيقع ربطه بالبطاقة
    الرجاء لا تبخل عن هذه النقطة

  4. لسلام عليك سي نضال ناجي،
    عندي بعض اسئلة أريد طرحها عليك إن لم ترى مانع بعد ما وعدتني بالإجابة عليها برسالة نصية :
    1 – هناك نوعان من الاشخاص من يريد إستعمال بيبال لغرض الشراء فقط واخر للشراء ولكسب المال لذا أنصح مثل بيبال الصيني نوعان من الحسابات احدهم للبيع والشراء Professionel واخر للشراء فقط Personnel
    2 – لم أرى أي دولة تدعم بيبال لإستقبال تبادر بإغلاق بيونير ونتلر فالهدف هو إنعاش الاقتصاد التونسي وليس حرمانها من عائدات ضخمة من الفريلنس والفوريكس من البنكين كما أن من يريد الشراء مباشرة بدون حدود أو دون إدخال العملة يجد اشكال.
    3 – منذ 2011 تعود الناس على سحب مرابيحهم بيبال عبر بيع الأرصدة بالدينار الإلكتروني فبالإضافة إلى حلك يجب إضفاء ما تعود عليه العملة على النت فأنت لك رقم ارنج دينار إلكتروني مربوط بخدمات موبمني توفرها لبنك بيبال الذي يقوم بتحويل بنكي بداية كل أسبوع لشركة ارنج لجميع ما تم سحبه ثم تقوم الشركة بشحن حسابات الاشخاص عند تلقي المبلغ وكذلك اريدو وتلكم.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock