الحمايةشروحات فيديو

الشرح 254 : منع أقوى الاستخبارات العالمية من التجسس عليك

أولا و قبل كل شيء الهدف من هذا الفيديو هو تعليمي و ليس تخريبي أو التشجيع على التخريب ، موضوع تجسس الحكومات و موزعي الأنترنت على مستعمليها موضوع دائما ما يحدث ضجة كبيرة خاصة في أوروبا و أمريكا ، و الكثير من المجرمين العالميين تم اسقاطهم و القبض عليهم بعد متابعتهم عبر الأنترنت و اكتشاف مكانهم .

منع أقوى الاستخبارات العالمية من التجسس عليك
منع أقوى الاستخبارات العالمية من التجسس عليك

يمكن أنك تتسائل لماذا قمت بنشر هذا الفيديو ، الحقيقة أعلم أن هناك العديد من البلدان العربية التي لا تزال تعاني من تجسس حكوماتها و استخباراتها عليها و بما أنني من مشجعي الحرية على الأنترنت نشرت هذا الشرح حتى أعرف بهذه الطريقة و أشجع المناضلين في كل مكان على ابداء أرائهم السياسية دون خوف من أن يتم اكتشاف هويتهم الأصلية و الاطاحة بهم .

منع أقوى الاستخبارات العالمية من التجسس عليك  :

المهم ليتم التجسس عليك تحتاج حكومة بلدك أو استخباراتها لطرف خيط ، طرف ذلك الخيط يتمثل اما في عنوان الاي بي الخاص بك ، الماك أدرس أو DNS ، و في حالت تم اكتشاف أحد هذه المعلومات فان اكتشاف مكانك و هويتك يصبح سهل جدا .

فعلى سبيل المثال “ادوارد سنودن ” و هو موظف في NSA الأمريكية قد أعلن في تصريح صحفي له أن الاستخبارات الأمريكية بمجرد اكتشاف الماك أدرس لشخص ما قادرة على اكتشاف مكانه و القبض عليه بسهولة  . و الاي بي هو عنوانك على الأنترنت و عبر أي موقع ( كشف الاي بيات ) تستطيع تحديد مكان اتصالك فما بالك بالاستخبارات لو وقع في يديها الاي بي الذي تستعمله .

الماك ادرس و خطورته
الماك ادرس و خطورته

أما بالنسبة الى DNS ففي شرح سابق خاص به كنت قد تحدثت و أعلمتكم أن DNS هو المسؤول عن ترجمة المواقع التي تكتبها الى أرقام حتى تستطيع الوصول اليها باختصار ذلك يعني أنه البوابة الخارجية بينك و بين بقية العالم و موزعي الأنترنت يملكون سجل كامل لما قمت بفتحه و يستطيعون كذلك اكتشاف ما قمت بكتابته على مختلف المواقع في حالت كان غير محمي ببروتوكول SSL .

مما قرأت سابقا تستنج صديقي القارئ أن هناك 3 معلومات تكشف هويتك على الأنترنت  يعني في حالت قمنا بتغييرها فانه من المستحيل تماما اكتشاف ما تقوم بفعله و ذلك ما سنشاهده في شرح اليوم .

تحميل برنامج DNS Changer / تحميل برنامج Tor

شرح منع أقوى الاستخبارات العالمية من التجسس عليك :

 

 

اظهر المزيد

‫4 تعليقات

  1. أخي نضال إذا غيرت ال-mac adress changer يتسكر الويفي و-al tor لا يشتغل في هذه الحالة ، ماذا تنصحني بفعله ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock