الربح من الانترنات شروحات فيديو

التسويق بالعمولة : الدرس الأول التعرف على التسويق بالعمولة و شرح الفاهيم الهامة

دورة التسويق بالعمولة
دورة التسويق بالعمولة

أخيرا سنبدء دورة التسويق بالعمولة ( Affiliate marketing ) التي لا طالما انتظرت نشرها على الأنترنت خاصة و أنني ألاحظ أن ليس هنالك دورات كاملة منتشرة على الأنترنت و الكاملة منها تكون اما مدفوعة أو لا تشرح جميع المفاهيم و تكون فقط نظرية .

دورة التسويق بالعمولة
دورة التسويق بالعمولة

ما هو التسويق بالعمولة ؟

التسويق بالعمولة على الأنترنت هو نفسه الموجود في العالم الواقعي ، شركات تملك منتجات و لا تعارض من يقوم  بالتسويق لمنتوجاتها بمقابل مادي ، بمعنى أن كل عملية بيع تتم عن طريقك ستحقق منها أنت نسبة معينة تختلف من موقع الى آخر و من منتوج الى آخر .

أشهر مواقع التسويق بالعمولة ؟

مواقع التسويق بالعمولة كثيرة و كثيرة جدا لكن أنا شخصيا أحبذ موقع Amazon و موقع Clickbank و كشخص سيبتدء مشواره في عالم التسويق بالعمولة من الأفضل أن يبدء مع موقع Amazon لأن عملية الشراء ( على عكس موقع ClickBank ) تتم داخله و كما نعلم موقع الامازون غني عن التعريف و لا أعتقد أن هنالك من يثق به .

الخطوة الأولى في التسويق بالعمولة ؟

الخطوة الأولى هي اعتمادي أي طريقة ( سنتعرف على العديد من الطرق في الدروس القادمة ) تمكنك من جلب و انشاء قوائم مستهدفة ، و هنا القوائم المستهدفة المعنى منها هو مجموعة أشخاص مهمتين بمجال معين … و كمرحلة أولى لشخص مبتدء و يريد أن يعمل في هذا المجال هو أن يركز على مجال معين فقط  …. مثلا يبدء بالصحة أو الرياضة المهم أن يركز في مجال معين واحد لأن البريدات الالكترونية الغير هامة ستعود بالضرر عليك .

كيف أجلب الايميلات الخاصة بأشخاص مهتمين ؟

هنا من الأفضل ( في حالت كنت لا تملك قناة يويتيوب أجنبية أو صفحة فيس بوك أجنبية ) أن تنفق القليل من المال و البدء من موقع الفيس بوك عبر انشاء صفحة تهتم بمجال معين ثم تعلن لها لتجلب العديد من الهمتين و المتابعين و بعد ذلك تبدء مباشرة في جمع بريداتهم الالكترونية عن طريق سكويز بايج .

ما هي السكويز بايج ؟

السكويز بايج ، هي صفحة بسيطة جدا سنتعرف على كيفية انشائها ستستطيع عبرها جمع العديد من الايميلات للأشخاص الذين ستكون مستهدفهم مسبقا اما عن طريق صفحة الفيس بوك أو قناة اليوتيوب أو حتى مدونتك المهم أنك تركز على الأجانب . و هذه الصفحة باختصار ستحتوي على كتاب مجاني أي شخص يضع البريد الالكتروني يرسل له ذلك الكتاب مباشرة لبريده الالكتروني .

مرحلة بناء الثقة  ؟

بالطبع السكويز بايج ستكون تعمل على مدار الساعة ، لكن بعد جمع قائمة لا بأس بها سنبدء مباشرة في مرحلة بناء الثقة التي تعتبر هامة و هامة جدا ، و عملية بناء الثقة تعتمد بالأساس على المجانيات و على الانتظام مثلا كل 3 ايام ترسل للمسجلين في قائمتك نصائح مجانية و كتب مجانية و حتى فيديوات التي يجب قطعا أن تكون ذات صلة بالمجال الذي قمت باستهدافه من الأول .

متابعة الاهتمامات :

أثناء عملية ارسال الايميلات التي تحتوي نصائح و منتوجات مجانية للمسجلينفي قوائمك ، ستبدء في متابعة اهتماتهم حتى تتأكد أكثر من المنتوج الأول الذي يجب عليك ارساله ،  لأن المنتوج الأول الذي سترسله اما سيرفع من ثقتك لدى قوائمك أو سيدفع بهم لالغاء الاشتراك . لذلك من الأفضل في المرحلة الثانية من عملية بناء الثقة ارسال أكثر من كتاب مجاني ( أو نصحية ) في كل عملية ارسال و من خلال الاحصائيات التي سنتابعها من الموقع الذي سنستعمله في ارسال المنتوجات سنحاول قدر الامكان تحديد اهتمامات قوائمك . فالمجال الاول الذي اخترته ( على سبيل المثال الصحة ) يعتبر عام و من الأفضل المرور الى مجال خاص كتمارين الرياضية أو الاكلات الصحية .

التسويق بالعمولة و المنتوج الأول :

بعد الانتهاء من جميع المراحل التي ذكرتها سابقا سنمر الى عملية ارسال المنتوج الأول و نلاحظ كيفية تفاعل القوائم مع المنتوج المرسل لهم و ندعو لله أن تتسم العملية بالنجاح ، لكن لا تتسرع في ارسال المنتوجات أهم شيء أنك تبني قوائمك بدقة تامة و تجعلها خاصة قدر الامكان .

نصائح : 

صديقي القارئ يمكن أن العملية تعتبر طويلة بعض الشيء لكن صدقني بعد ذلك ستصبح روتينية و كل ما ستقوم به هو برمجة ايميلات و منتوجات ( و النصائح بالطبع التي لا يجب الانقطاع عن ارسالها أبدا ) و ستتربع على عرش مملكتك لتتابع مدخولك المالي في ارتفاع أو تمر الى انشاء قائمة بريدية جديدة في مجال آخر .

شرح التسويق بالعمولة : 

 

 

ملاحظة : هذا الشرح حصري لمتتبعي مدونة محترفو الشرح و أي عملية نقل دون ذكر المصدر ستظطرني الى ارسال شكوى الى جوجل و التسبب في طرد موقع من قام بنقله من محرك البحث و اغلاق حسابه على الأدسنس .

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :

سنرسل لك ما يعجبك مباشرة
لصندوقك البريدي

اشترك و سنعمل على ارسال تحديثات المدونة يوميا مباشرة لبريدك الالكتروني.

شكرا لك على الاشتراك.

آه، هنالك شيء ما خاطئ يا صديق.