أنظمة التشغيلالحمايةبرامج و اضافاتشروحات فيديو

تفعيل الوضع الآمن Safe Mode على ويندوز 8 /8.1 فما فوق

دائما ما أوصي باعادة تشغيل الحاسوب كلما يطلب منك ذلك ، ( بعد تنصيب برنامج ، أو تحديث درايفر ) … للأسف في الشرح الفارط الذي شاهدنا فيه كيفية تحديث تعريفات الحاسوب مجانا ، طلب مني البرنامج اعادة تشغيل الحاسوب لكن بما أنني كنت بصدد تسجيل الشرح ألغيت العملية ، و نسيت تماما أنه علي اعادة تشغيل حاسوبي حتى بعد انتهاء تسجيل الشرح .

 

ثم أغلقت حاسوبي لمشاهدة مباراة كرة قدم على التلفاز ، و عندما عدت حدثت الكارثة ! حيث بعد أن فتحت الحاسوب لم يقلع النظام  و تشنج في شاشة زرقاء كررت الاقلاع مرارا و تكرارا و نفس المشكل بقي كما هو . تذكرت مباشرة أنني لم أقم باعادة تشغيل الحاسوب عندما طلب مني ذلك فقلت في نفسي من الأكيد أن السبب هو درايفر كارت الروسومات الداخلية ( و هو مشكل سبق و واجهته على الويندوز 7 ) .

الشاشة الزرقاء
الشاشة الزرقاء

مايكروسوفت و حماقتها و تفعيل الوضع الآمن يدويا :

بعد استنتاجي أن المشكل هو الدرايفر ، اعتقدت أن الحل بسيط حيث كل ما علي فعله هو اعادة تشغيل الحاسوب  و الدخول الى الوضع الآمن و ازالة تنصيب درايفر كارت الروسومات ، و كانت المفاجئة الثانية … الحاسوب لا يقلع على الوضع الآمن بحثت في الانترنت فتوصلت لمعلومة لم أكن أعلم عنها أي شيء من قبل حيث أن الويندوز 8 8.1 فما فوق الوضوع الآمن يجب تفعيله يدويا من داخل النظام .

تفعيل الوضع الآمن
تفعيل الوضع الآمن

يعني لو قدر الله واجهت مشكل ( و أنت لم تفعل مسبقا الوضع الآمن ) ستحتاج  الى فرمتة حاسوبك ، أو استعادة نسخة قديمة من النظام ( التي يجب عليك أن القيام بها مسبقا ) .

الوضع الآمن
الوضع الآمن

تفعيل الوضع الآمن :

المهم في الاخير توصلت الى حل للمشكل ، حيث قمت بادخال قرص ليزيري للويندوز 8 في قارئ الأقراص الليزرية حتى يمكنني من اصلاح مشاكل النظام ، لكن كما نعلم ” اصلاح مشاكل النظام  الأتوماتيكية ” هي كذبة من المايكروسوفت ، لا أطيل عليكم أكثر المهم في الأخير استعدت صورة قديمة للنظام كنت قد حفظتها منذ أكثر من شهر على فلاش ميموري خارجي . لذلك نشرت هذا الفيديو البسيط حتى أعرفكم بطريقة تفعيل الوضع الآمن في الويندوز 8 فما فوق .

الأمر المستعمل في الشرح : bcdedit /set {default} bootmenupolicy legacy

شرح تفعيل الوضع الآمن : 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock