الربح من الانترنات

الشرح 255 : انشاء قناة يوتيوب ، تفعيل البارتنر شيب و ربطه بحساب جوجل أدسنس

انشاء قناة يوتيوب
انشاء قناة يوتيوب

في الحملة الأخيرة التي خضناها حول موضع الباي بال في تونس ( #WinouPaypal ) تلقيت الكثير من الأسئلة حول كيفية الربح من اليوتيوب ، كنت مسبقا قد نشرت شرح حول كيفية القيام بالعملية لكن اليوتيوب بارتنر شيب أصبح يدعم تونس لذلك أردت أن أكرر لكم شرح جديد حتى لا ندخل في متاهات الشرح الفارط .

انشاء قناة يوتيوب
انشاء قناة يوتيوب

 

 

عليك أن تعلم أول شيء أن الربح من اليوتيوب رغم أنه يعتبر سهل مقارنة بالمواقع الربحية الأخرى الا أنه يحتاج الى مجهود كبير و الكثير من المشاهدات خاصة و أن المشاهدات العربية لا تجلب الكثير من المال لذلك أنصحك ( بالطبع ان كنت تتقن لغة أخرى ) أن تنشئ قناة فرنسية أو انجليزية . لكن أنا شخصيا متفائل ! لأن الشركات التونسية ستبدء قريبا في التنفاس على اليوتيوب و سنلاحظ بالطبع انتشار اعلانتها بكثرة على قنوات اليوتيوب ، ذلك التنافس هو العامل الرئيسي الذي يجعل أربحاك ترتفع .

بالنسبة لمن يتسائل حول معدل الأرباح ، هذا سؤال لا يمكن الاجابة عنه لأن العملية مرتبطة بالعديد من ” المتغيرات ” مثل هل قام من شاهد الاعلان بالنقر عليه أو لا  ، من أي بلد هو ، هل أخفى الاعلان أو شاهده كاملا ، ما نوعية الاعلان … كل هذه الأمور تجعل معرفة أو تحديد معدل الأرباح عملية صعبة جدا جدا .

انشاء قناة يوتيوب :

عملية انشاء قناة يوتيوب عملية جد سهلة ، و ستلاحظ ذلك بنفسك في الشرح الموجود في الأسفل حيث تتمثل الخطوات في :

  1. فتح قناة على اليوتيوب
  2. تفعيل البارتنر شيب
  3. ربط حسابك بالجوجل أدسنس

تفعيل البارتنر شيب ، امتلاكك قناة على اليوتيوب لا يعني ذلك أن قادر على البدء مباشرة في تحقيق مدخول مادي ، لا العملية تحتاج منك أولا الاشتراك بالبارتنر شيب و الموافقة على شروطه حينها تستطيع عرض الاعلانات على قناتك ( أنت لن تقوم بأي شيء اليوتيوب يحدد كل شيء تلقائيا ) .

البارتنر شيب و فهمتها ، لكن ما دخل الجوجل أدسنس ؟؟؟ الجوجل أدسنس هو عبارة عن الخدمة التي ستتولى ارسال أرباحك الى منزلك ، فالجوجل يمتلك أكثر من خدمة تستطيع عبرها جني بعض المال و حتى لا تكون كل خدمة تمتلك  ” مركز دفع خاص بها ” … قام بربطها جميعا مع الجوجل أدسنس .

بالنسبة لمن يتساؤل ان قمت بانشاء القناة و فعلت البارتنر شيب ؟ لكن لم تصلني الرسالة بعد هل تحتسب تلك الأرباح ؟؟ بالطبع بمجرد أن تقوم بتفعيل خاصية البارتنر شيب حتى و لم تقم بربطها بجوجل أدسنس ( أو لم تصلك رسالة التفعيل بعد ) … فان جميع المشاهدات التي حققت لك أرباح سيتم احتسابها .

الدخول الى اليوتيوب 

شرح انشاء قناة يوتيوب :

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :