الحمايةشروحات فيديو

الشرح 253 : معرفة ان قام تقني الحاسوب بتغيير قطع حاسوبك و التصدي له + نصائح

أنا لا أثق في تقنيي اصلاح الحواسيب ( مع احترامي للبعض منهم ) ، و الحمد لله دائما ما أصلح مشاكل حاسوبي بنفسي و حتى لو واجهت مشكل متعلق بالعتاد الصلب ( HardWare ) لحسن الحظ خالتي تعمل في شركة اصلاح و بيع الحواسيب .

معرفة ان قام تقني الحاسوب بتغيير قطع حاسوبك
معرفة ان قام تقني الحاسوب بتغيير قطع حاسوبك

و لست وحدي فالكثيرين مثلي لا يثقون بتقنيي اصلاح الحواسيب ، و عندما يواجه مشكل مع حاسوبه و يريد تقني موثوق فيه يسئل أصدقائه أو من يعلم أنهم يملكون المعلومة و ذلك ما حدث مع أحد متتبعي المدونة حيث اتصل بي يستفسرني ان كنت أعلم تقني صديق لي قريب من محل سكناه و للأسف لا أملك أصدقاء حيث يسكن .

معرفة ان قام تقني الحاسوب بتغيير قطع حاسوبك :

المهم ذلك المتابع كان متخوف من أن يتم تغيير قطع حاسوبه عندما يأخذه الى أقرب محل اصلاح الحواسيب ، و بعد التفكير في الموضوع توصلت الى حل يمكنه من معرفة ان قام تقني الحاسوب بتغيير قطع حاسوبه و ذلك عن طريق اعلامه بأنك تعلم كل شيء عن قطع حاسوبك بطريقة غير مباشرة حتى لا تقع في مشاكل أو يمتنع عن اصلاحه لك ، كل ما في الأمر أنه سنستعمل برنامج يجلب لك جميع المعلومات عن قطع حاسوبك ، ثم نأخذ صورة للبرنامج و نجعلها كصورة لسطح المكتب بالتالي أول شيء يعترض سبيل الشخص المسؤول عن اصلاح حاسوبك هي صورة تعلمه أنك تعلم كل شيء عن قطع الهاردوير .

هذا بالطبع لمن نظام التشغيل يقلع معه ، أما بالنسبة لمن المشكل تسبب في عدم اقلاع نظام التشغيل فيستطيع كذلك معرفة مكونات حاسوبه و ذلك بالولوج الى اعدادات البيوس Bios ، حيث أن جميع أنواع البيوس تحتوي على نافذة تجد فيها جميع المعلومات التقنية الخاص بك و غالبا ما يكون الولوج الى البيوس عن طريق الزر F12 . في حالت لم يعمل معك فقط ابحث في الأنترنت و ستجد كيفية الولوج الى الـ Bios في حاسوبك .

كذلك الأمر لا يتوقف على العتاد الصلب فقط ، يجب أن تحمي بطارية حاسوبك و الشاحن خاصة و أنها سهلة التغيير و صعب جدا أن تكتشف ان تم تغييرها ، كيف أقوم بحمايتها ؟ العملية سهلة لا تأخذها معك عندما تذهب الى محل اصلاح الحواسيب فهو من الأكيد في غنى عن البطارية و بالنسبة للشاحن من الأكيد يملك شاحن متماشى مع حاسوبك .

تحميل برنامج Speccy

شرح معرفة ان قام تقني الحاسوب بتغيير قطع حاسوبك :

اظهر المزيد

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock