الربح من الانترنات

لك موهبة في التصميم؟ افتح متجرك على Zazzle و ابدأ الربح

zazzle
zazzle

هل لديك موهبة في التصميم و خيال شاسع؟ هل تعتقد أن تصاميمك قد تمكنك من الربح على الانترنيت و لكنك لا تجد موقع مناسب لذلك, أو جربت عدة مواقع لبيع التصاميم و لكنك لم تفلح في بيعها؟

تابع قراءة هذا الشرح صديقي فقد تكون هذه فرصتك لتغيير حياتك و البدأ بالاستفادة من موهبتك لتحقيق بعض المداخيل منها, أو تحقيق دخل قار و ضخم لقاء عملك على هذا الموقع.

تصاميمك على منتجات !

حسنا كيف تسير الأمور على هذا الموقع؟ الفكرة بسيطة.. الموقع يوفر مجموعة ضخمة و ضخمة جدا من المنتوجات.. و نقصد hopبمنتوجات العديد من الأشياء كالملابس.. الساعات الحائطية.. الأكواب.. أكسسوارات الهواتف الذكية.. بطاقات العمل أو بطاقات معايدة و غيرها الكثير مما يستعمله الجميع يوميا. كل هذه المنتوجات تتوفر بدون أي صور أو تصاميم ليأتي دورك هنا صديقي المصمم لتبدع بوضع بصمتك على المنتوج الذي يعجبك. تخيل مثلا أنك أردت وضع صورة طريفة ابتدعتها على كأس و أعجب بها شخص يزور الموقع للشراء, بالطبع سيقتني الكأس الذي قمت أنت بتصميمه و هنا يكون الربح بنسبة 5% من ثمن البيع. الفائدة لم ترضيك؟ لا تقلق فأنت تستطيع تحديد فائدة أكبر من اختيارك اذا كنت واثقا من تصميمك و من أن الكثيرين سيصرون على اقتنائه.. حيث أنك برفع نصيبك الى 10% أو 20% أو القدر الذي تشاء فان الموقع يرفع سعر المنتج عند البيع على المشتري.

ما الخطوة الأولى لأبدأ البيع ؟

طبعا الخطوة الأولى هي انشاء حساب على الموقع و هي عملية بسيطة جدا. يكفي الدخول على  هذا الرابط و الضغط على Register ثم ادخال بياناتك المتمثلة في ايميل و كلمة سر. أنت الان تملك حساب و مستعد للبدأ بالربح. يجب أن تفعل حسابك من خلال الايميل حتى تستطيع انشاء متجرك لاحقا.

Zazzle :أنشأ متجرك و ابدأ بالربح

board

بعد انشاء حساب و تسجيل الدخول, ستضهر لك صفحة اعداداتك. أول خطوة هي فتح متجرك الخاص على الموقع. المتجر سيكون بالاسم الذي تختاره و سيجمع كل المنتوجات التي قمت بتصميمها حيث ستتكمن من ترتيبها حسب نوع المنتوج أو حسب ما تريده أنت.. ستتمكن من اضافة صورة  تعبر عن متجرك لجلب الزوار و سيتمكن حرفائك من اضافة تعليقات على تصاميمك لتصبح دليلا على جمال أعمالك.. بالاضافة الى العديد من المزايا الأخرى.store

كل ما عليك فعله هو الضغط على create a store و ستنتقل لصفحة أخرى أين تدخل اسم متجرك و رمز الكابتشا و متجرك جاهز الان لعرض أول منتوجاتك.

Zazzle : أول منتوج بتصميمك

حسنا قمنا بانشاء حساب, تفعيله عبر الايميل و انشاء متجرنا الخاص. حان الوقت الان لاضافة أول منتوج بتصميمنا الخاص. bagsالخطوة الأولى هي اختيار المنتج الذي تريد تعديله بلمستك و عرضه للبيع لتحقيق الربح. في قائمة create اختر أحد المنتوجات من القائمة الواسعة و المتنوعة, مثلا تريد تصميم حقيبة, نذهب الى Messenger bags في قائمة create و نختار الحقيبة التي نريد تعديلها. ستلاحظ عند الدخول أن الحقيبة بلون أبيض بدون أي رسومات و وجود قائمة على اليمين تمكنك من اضافة نص(Add text) و اضافة صور (Add image) و بعض الخيارات الأخرى كاختيار اللون و تغيير زاوية النظر للمنتوج للتمكن من تعديله من عدة زوايا. 

يمكنك استعمال الخيارات المتاحة لمحاولة صناعة تصميم من نصوص و بعض الصور مباشرة, أو يمكنك أن تصنع تصميمك الخاص و الكامل بالبرنامج الذي تعمل عليه كفوتوشوب مثلا ثم تقوم باضافته جاهزا على المنتوج و بذلك تحصل على النتيجة النهائية الجاهزة للعرض, نعم بهذه البساطة.

لنعرض مثال بسيط لكيفية التصميم السهلة جدا

123

 

عند الانتهاء من تصميمك, يكفي الضغط على post for sale و الانتقال الى اضافة معلومات مهمة عن منتوجك كالاسم (الخاص بالمنتوج الذي صممته), الوصف الذي ستقدم به تصميمك للحريف, التصنيفات, و الأهم هو اضافة كلمات المفاتيح التي ستمكن محركات البحث من  اضهار منتوجك في نتائج البحث عن هذه الكلمات للمشترين و مستعملي النترنيت بصفة عامة.

4

 

لاحظ في صفحة ادخال معلومات المنتوج أنك يمكن لك اختيار النسبة المئوية من الربح التي ستعود اليك

5 6

لكن احذر فانك برفع مقدار الربح الخاص بك فانك ترفع ثمن البيع (أي أنك ترفع الثمن على المشتري مما قد يدفعه لعدم شراء منتجك و يتوجه لاقتناء نفس المنتج من متجر اخر بثمن أقل و بتصميم مختلف قد بروق له.. لا ترفع نسبة ربحك الا اذا كنت واثق من تصميمك)

Zazzle : حسنا قمنا بانشاء متجر و اضفنا بعض المنتجات بتصميمنا , كيف نحقق الربح من الموقع ؟

– ستحقق الربح عندما يشتري شخص منتوج بتصميم من تصاميمك.

– يمكنك أيضا تحقيق الربح بالتسويق لمنتوجات الموقع حتى و ان لم تكن أنت المصمم. لنفترض أنك بتجوالك على الموقع أعجبك تصميم معين و قمت بالترويج له على حسابك على تويتر مثلا و اشتراه شخص, ستحقق نسبة معينة.

– الموقع يوفر العديد و العديد من الأدوات التي تساعدك على ترويج منتوجاتك أو بقية المنتوجات باحترافية شديدة كالبنرات الجميلة ومتنوعة الأحجام و لوحات الفلاش.. بل يمكنك أيضا من ادوات و قالب ويب كامل يمكنك من صناعة موقع ويب خاص بك لترويج منتوجاتك… لا حدود لما يوفره الموقع غير خيالك و رغبتك في العمل الجاد !

7 8

Zazzle كيف أعرف القيمة التي ربحتها و كيف أسحب أموالي ؟

يكفي النقر على Earnings لرؤية ملخص لمبيعاتك و أرباحك على الموقع

9

 

أما الدفع فيتوفر اما عن طريق البايبال أو عن طريق ارسال شيك على عنوانك, يمكن تحديد اعدادت الدفع بالضغط على Payment settings .


 

نصل هنا أصدقائي القراء الى نهاية هذا الشرح و ان كان بامكانكم اكتشاف الكثير من الخصائص و الامتيازات التي يوفرها هذا الموقع و التي ستوفر لكم المزيد من الربح حسب اجتهادكم في العمل و العمل ‘بذكاء’ و حنكة حيث يمكنك مثلا تصميم بطاقات معايدة بكثرة في فترات الأعياد.. تصميم ملابس صيفية في الصيف و شتوية في الشتاء.. استغلال أحداث ككأس العالم لكرة القدم مثلا لتصميم منتجات لها علاقة بالحدث و هكذا… فقط كن مبدعا و استعمل خيالك لتهيمن بمتجرك على رواد الموقع و ستبدأ الأرباح بالتضخم و الارتفاع.
المنتوجات كما ذكرت سابقا كثيرة و متنوعة و لن تجد صعوبة في ايجاد شيء يناسب فكرتك. من المفيد جدا أيضا و من الأفكار القيمة أن تقوم باضافة تصميم معين على عدد كبير من المنتوجات المختلفة حيث تصنع بذلك “مجموعة” كأن تضيف مثلا حقيبة و غلاف هاتف ذكي و تيشرت و قبعة و جاكيت بنفس التصميم أو تصاميم متناسقة و تجعلها في متجرك تحت تصنيف واحد لتدفع المشتري لاقتناء كل هذه الأشياء و لترفع الربح الخاص بك. هي فكرة و الأفكار عديدة و أترك لكم المجال لوضع استراتيجيات عمل فعالة.

أرجو أن يكون الشرح قد نال اعجابكم و سأكون موجودا للاجابة عن استفساراتكم.

TurkiNizar

نزار التركي.. طالب بالمعهد العالي للاعلامية و الملتيميديا بصفاقس.

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :

سنرسل لك ما يعجبك مباشرة
لصندوقك البريدي

اشترك و سنعمل على ارسال تحديثات المدونة يوميا مباشرة لبريدك الالكتروني.

شكرا لك على الاشتراك.

آه، هنالك شيء ما خاطئ يا صديق.