برامج و اضافات شروحات فيديو

الشرح 227 : فتح ملفات ISO و كيفية التعامل مع ملفات الألعاب

فتح ملفات ISO
فتح ملفات ISO

اتقان كيفية التعامل مع ملفات ISO أمر هام خاصة ان كنت تحمل الكثير من الألعاب من على الأنترنت فكما ذكرت لكم سابقا مثلا في شرح موقع الألعاب GamesTorrent أن 99 بالمئة من الألعاب التي ستحملها ستجدها على صيغة ISO ، بالتالي ستحتاج الى استخراج الملفات منها حتى تستطيع التعامل معها .

فتح ملفات ISO :

و سبق و شرحت بالتفصيل ماهي ISO لكن كنبذة صغيرة هي ملفات تكون مجمعة داخل ملف واحد و معدة من أجل حرقها على قرص ليزيري ، و هناك يكمن مشكل العملية الروتينية حيث أنها طويلة الى جانب يمكن أن حاسوبك لا يحتوي على قارئ/طابع أقراص ليزرية ، أما بالنسبة الى الطريقة الثانية في فتح ملفات ISO  فهي الأسهل ، الأسرع و الأكثر انتشارا حيث لن تحتاج الى طبعها على قرص ليزيري فقط سنقوم باستخراجها عن طريق أحد برامج فتح ملفات ISO  .

و الجميل في الأمر كذلك أن مايكروسوفت أولت هذا الموضوع أهمية ، حيث ان كنت تستعمل ويندوز 8 فما فوق فانك لن تحتاج الى أي برامج ، لأنه هناك اداة موجودة داخل نظام التشغيل تمكنك من القيام بهاته العملية .

بالنسبة للذي يستعملون نظام تشغيل ويندوز 7 فما تحت ، فيجب عليكم الاستعانة ببرامج فتح ملفات ISO  مثل برنامج  الذي تعرفنا عليه سابقا أو برنامج Passcape ISO Burner الذي سنتعرف عليه اليوم ، و الجميل في هذا البرنامج أنه مجاني و محمول أي أنك تستطيع استعماله دون الحاجة الى تنصيبه .

تحميل برنامج Passcape ISO Burner

كذلك في الشرح أردت أن أوضح لكم كيفية التعامل مع ملفات الألعاب التي تقوم بتحميلها من الأنترنت لأن أغلبها يكون على شكل ISO ، حيث هنالك حالان للألعاب المنشرى على الأنترنت ، الأولى فتح ملفات ISO  ثم تقوم بتنصيب اللعبة و بعد ذلك تنسخ الكراك أما الثانية فهي الأسهل و أقل انتشار مقارنة بالأولى ، حيث بمجرد فتح ملفات ISO  ستجد ملف تشغيل اللعبة تفتحه و تبدء مباشرة في اللعب .

 

الشرح :

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :