المجلة

Lenovo تريد الإستحواذ على Blackberry لكن …

إشاعة جديدة من مجهول تشير إلى أن Lenovo قد تكون مهتمة في تقديم عرض للاستحواذ على  Blackberry فالشركة الصينية مستعدة أن تقدم سعر أعلى من السعر الحالي للشركة. يقول المصدر أن Lenovo  قد تقدم عرض مغريا في المستقبل القريب جدا و ذلك إبتداءا من الأسبوع القادم , ولكن حاليا لا يوجد أي تفاصيل للإتفاق .

هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها محاولة Lenovo   لالإستلاء على Blackberry ففي يناير عام 2013، بعض المعلومات أظهرت أن المدير المالي لـLenovo صرح بأن الشركة قد تكون مهتمة في الحصول على Blackberry كما أنه اعترف أنه كانت هناك مناقشات أولية بين الشركتين. وبعد ذلك، في أكتوبر عام 2013، ظهرت المزيد من الشائعات حول اهتمام الشركة بBlackberry

lenovo-veut-blackberry-mais-est-confrontee-a-des-problemes-1
Lenovo VS BlackBerry

بعد ذلك، حصلت Lenovo على Motorola، مما يتيح للشركة الصينية إكتساب علامة تجارية دولية والتي يمكن أن تزيد من فعالية مبيعات قسم الهاتف الجوال للشركة، لكن من الصعب التصور أن Lenovo ستحاول الإستلاء على Blackberry حتى قبل أن يتم الانتهاء من الصفقة لشركة موتورولا.

الجانب المالي ليس هو السبب الوحيد الذي يبين لما الإتفاق بين الشركتين غير ممكن  فـBlackberry تسجل عودة تدريجية إلى الميدان خصوصا بعد إطلاق PassPort، و إطلاق futur BlackBerry Classic فمن الممكن أن الأمور ستتغير بالنسبة  للشركة الكندية فذلك وحده يعتر سببا كافيا للرفض.
الرئيس التنفيذي، جون تشن، ذكر مؤخرا التركيز على “building value” للشركة . و قد جاء في بيان أن بعض المحللين يتوقعون بأنه من الممكن قبول البيع. ومع ذلك، جون تشن ذكر بإن أي عرض من الشركة الصينية يمكن أن يرد بالرفض و ذلك عائد إلى بعض “القضايا التنظيمية” على حد ذكره
اظهر المزيد

Firas Najar

إسمي فراس النجار, 17 سنة , مبرمج Windows Phone و WinForm بلغة #C و مصمم غرافيك

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock