المجلة

Fakroon : ” فكرون ” أول محرك بحث تونسي

البحث عن منتوج ما على الأنترنت يصبح أسهل و أسهل يوم بعد يوم ، فالمواقع تعمل دائما على تطوير ميزاتها حتى تقدم الأفضل و الأسهل لحرفائها لكن هذا لا يعني بالضرورة أن جميع الباعة سيتعاملون معها … لعدة أسباب اما لعدم علمه بذلك الموقع ، أو يواجه مشكل مع ادارته الى غير ذلك من الأسباب التي تستطيع تكهنها بنفسك .

و أنا كحريف ، و قبل شراء أي شيء من الأنترنت أحرص دائما على البحث في مختلف المواقع حتى أجد العرض الأفضل و الذي يناسبني أكثر ، بالطبع العملية ستأخذ مني القليل من الوقت و تتعبني خاصة و أنها روتينية لكن اذا ماقارنتها بالشراء التقليدي من المحلات التجارية فهي تعتبر أفضل .

Fakroon
Fakroon

فمواقع الاعلانات التونسية أصبحت كثيرة و فيها المعروف و الغير المعرف لنا ، و أنت كحريف لا يتوجب عليك معرفتها كلها خاصة و أن كل يوم أصبحنا نشاهد ولادة مواقع جديدة في هذا المجال ، لكن من الأكيد أنه سيصادف و تفوت عرض تجاري مغري لمنتوج تبحث عنه يكون صاحبه قد نشره في موقع اعلاني غير الموقع الذي تستعمله .

لذلك حتى تتأكد أنك اخترت المنتوج و السعر الأفضل هناك حلان اما تقضي ساعات في التجول بين مختلف المواقع الاعلانية و المقارنة بين أسعارها ، أو تستعمل موقع Fakroon  .

محرك بحث فكرون
محرك بحث فكرون

Fakroon :

Fakroon  ، موقع جديد في عالم الأنترنت التونسية و هو عبارة عن محرك بحث في نسخته الأولى يمكنك من البحث عن منتوج معين داخل جميع المواقع الاعلانية التونسية من مكان واحد بالتالي سيربحك الكثير من الجهد و خاصة الوقت حتى لا يفوتك العرض الأفضل ، ليس هذا فقط بل حسب الصفحة الرسمية لموقع Fakroon  فانه سيتم اضافة خاصية جديدة و هي محرك بحث عام في النسخة القادمة منه .

Fakroon  و ان دل اسمه على البطئ ، فحسب تجربتي له هو عكس ذلك فهو سريع خاصة و أن شكل تصميمه  لا يحتوي على الكثير من التعقيدات التي يمكن أن تجعله بطيئ أو يجعل منه مشكل على بعض المتصفحات .

أما بالنسبة الى طريقة استعماله فهي سهلة جدا ، حتى أنها أسهل من المواقع الأصلية التي يستعمل قواعد بيناتها ، كل ما عليك فعله هو كتابة اسم المنتج و تحديد سقف السعر و ” اوب ” ستجد جميع الاعلانات التي تهمك أمامك و قد تم جمعها من العديد من المواقع الاعلانية ، فقط تجدر الاشارة أن الموقع يحتوي على قسمان ، قسم يمكنك من البحث عن اعلانات السياراة و قسم للبحث عن باقي المنتوجات .

الدخول الى موقع Fakroon

رأي الشخصي : 

موقع Fakroon  مازال جديد ، و رغم أنني لم أتحدث كثيرا مع فريق التطوير العامل على انشاءه الا أن من الأكيد النسخة الحالية تعتبر ” نسخة تجريبية ” و حسب رأي سيتم اضافة العديد من الامتيازات مثل البحث في ولاية معينة ، كذلك و أنا بصدد كتابة هذه المقالة خطرت ببالي فكرة بما أن الموقع يعتبر جامع للباحيثن عن الاعلانات التونسي ، لماذا لا يتم جعله كذلك جامع لناشري الاعلانات و بضغطة زر واحدة تنشر اعلاناته في جميع المواقع الاعلانية التونسية أو أغلبها على الأقل .

 

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock