المجلة

لعبة Alien Isolation

مع توالي إصدارات الألعاب في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2014، تصعب المنافسة على الشركات ويصعب الاختيار على المستهلكين، لكن هناك ألعابا لا يمكن أن تتأثر بالمنافسة، ولا يمكن أن يتردد من جربها في اقتناء نسخها الجديدة، ومنها لعبة Alien Isolation.

لعبة Alien Isolation
لعبة Alien Isolation

لعبة Alien Isolation مقتبسة من إحدى روائع السينما الأمريكية، وقليل من لم يشاهد سلسلة أفلام Aliens، ولا نحدد هنا جيلا دون آخر، والجميل هو أن لعبة Alien Isolation استمدت نفس البريق من العمل السينمائي، فهي تستمد أغلب الشخصيات من أبطال السينما، كما أنها تتميز بخصوصيات تتعلق بالتفاعل الذي وفرته للاعبيها.

ورغم خيبة الأمل التي تلت النسخة السابقة من اللعبة Aliens: Colonial Marines، إلا أن الإقبال على النسخة الجديدة كان كبيرا، كما لا نخفي أن الانتقاد أيضا كان على نطاق واسع، خصوصا حول بداية اللعبة التي كانت صعبة على العديد من اللاعبين.

تبدأ قصة Alien Isolation بعد علم Amanda أن العلبة السوداء لسفينة والدتها (سفينة Amanda) موجودة في محطة الفضاء الضخمة Sevastopol، من هنا تبدو المهمة واضحة جدا، وهي البحث عن هذه العلبة لمعرفة الأسباب  الحقيقية الكامنة وراء ضياع السفينة، لكن بطبيعة الحال لن تمر الأمور كما كان متوقعا، وستواجه Amanda العديد من الصعوبات التي يجب عليها تجاوزها، وهنا يبدأ سحر اللعبة.

لكننا يجب أن نعترف أن قوة اللعبة لا تكمن في القصة، خصوصا وأنها بقيت وفية لقصة العمل السينمائي ونمطه البطيئ، لكن القوة بكل تأكيد تكمن في قدرة مخرجي اللعبة على تحريك القلق في النفوس، والحرص على البقاء في ظل عالم مليء بالمفاجئات، ومواجهة قوى غريبة تتفوق على اللاعب بكل تأكيد، ولكن Amanda (أنت) لديها كل المقومات للخلاص، والفرار من المواجهة المحتومة.

الجميل في اللعبة أنها لا تتطلب مواصفات عالية جدا لتشغيلها، كما هو الشأن في باقي الألعاب المنافسة، وربما هذا سر من أسرار انتشارها الواسع، فالألعاب الأخرى تدفع مقتنيها إلى شراء أجهزة جديدة أو تطويرها مع كل نسخة، وهو ما يشكل عبئا ماديا إضافيا، على عكس Alien التي تغنيك عن هذا الأمر و فيما يلي المواصفات:

متطلبات التشغيل الدنيا:

(Operating System: Windows 7 (32bit
Processor: 3.16Ghz Intel Core 2 Duo E8500
RAM: 4GB RAM
Hard Drive: 35GB required for installation
Video Card: 1GB DirectX® 11 (AMD Radeon HD 5550 or Nvidia GeForce GT 430
Broadband Internet Connection

متطلبات التشغيل القصوى:

(Operating System: Windows 7 (64bit
Processor: AMD: Phenom II X4 955 – 4 Core, 3.2 GHz or INTEL: Core 2 Quad Q9650 – 4 Core, 3.0 Ghz
RAM: 8GB RAM
Hard Drive: 35GB required for installation
Video Card: 2GB DirectX® 11 (AMD GPU: AMD Radeon R9 200 Series or Nvidia gpu: GeForce GTX660
Broadband Internet Connection

 

 

 

 

اظهر المزيد

tariq oujdi

طارق الوجدي ،أستاذ من المغرب ، ومهتم بقضايا التكنولوجيا و التجارة الالكترونية ، حاصل على ماجستير في التواصل ، و مجموعة شهادات في التعليم الالكتروني.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock