المجلة

شاب تونسي ، 17 سنة يكتشف ثغرة في الفيس بوك

اكتشاف ثغرة في الفيس بوك من الاكيد أنه حلم للكثير من المبرمجين و الهاكر مهما كانت الجنسية ، هذا الحلم أصبح حقيقة بالنشبة للشاب التونسي ” شرف الدين حامدي ” حيث اكتشف منذ أيام قليلة ثغرة على الفيس بوك جعلته يحفر اسمه من ذهب في عالم الحماية و الاختراق ، الى جانب تكريمه من قبل الفيس بوك الذي من التأكيد ذلك التكريم سيشجعه على بذل المجيد من الجهد و تطوير مهاراته .

أردت أن أنشئ لكم حوار فيديو مع شرف الدين  لكن للأسف اعتذر نظرا لانشغاله في الدراسة لكن تحدثت معه قليلا على الفيس بوك حتى أستطيع أن أنشئ لكم هذه المقالة .

شرف الدين حامدي شاب تونسي عمره 17 سنة ، يسكن بحي الرياض ( ولاية سوسة ) ، يدرس في الاعدادية السنة الثانية لكن صغر سنه لم يمنعه من اكتشاف ثغرة في أضخم موقع اجتماعي على وجه الكرة الأرضية حيت تمكن من اصطياد ثغرة تمكنه من الاطلاع على اشعارات الصفحات تصنف على انها ضمن ثغرات الخصوصية ( Privacy Security Bug ) . بعد ذلك وجه رسالة الى موقع الفيس بوك يعلمه بذلك  و بمراجعة فريق حماية الفيس بوك تأكد من أن الثغرة المرسلة اليه موجودة فعلا …

و كما نعلم الفيس بوك يدعو دائما المبرمجين و محترفي عالم الحماية و الاختراق اكتشاف ثغرات داخله مقابل مبلغ مالي ( يختلف حسب خطورة الثغرة ) و رسالة شكرا ، و بالنسبة للثغرة التي اكتشفها شرف الدين حامدي فان الفيس بوك و جه له مكافئة مالية قدرها 500 دولار .

و بسؤله عن نصائحه لكل من يريد أن يدخل عالم اكتشاف الثغرات فقد أعلمني أن السر يكمن في التمكن من لغات البرمجة حتى تصبح قادر على قرائة المواقع و اكتشاف الثغرات فيها .

رسالة الفيس بوك
رسالة الفيس بوك
اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock