مواقع و خدمات

تويتر تتيح الحصول على أقدم التغريدات

تويتر
تويتر

مئات المليارات من التغريدات تم نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر منذ حوالي ثماني سنوات، وملايير أخرى لا زالت تغرد كل أسبوع، وعمل جاد ومتواصل كان في أروقة إدارة تويتر لإيجاد حل لأرشفة كل هذا الكم الهائل من التغريدات، وتسهيل وصول المستعمل لتغريداته القديمة، دون الدخول في متاهات جوجل، وتجريب الكلمات تلو الأخرى.

تويتر
تويتر

تويتر  و أقدم التغريدات :

وحتى وإن كان محرك البحث التابع لموقع التواصل الاجتماعي تويتر قادرا على استخراج أغلب الرسائل والتغريدات الحديثة، فإنه عجز إلى وقت قريب عن استخراج التغريدات القديمة، مما كان موضع تساؤل لدى عدد كبير من المستعملين، خصوصا الذين بدؤوا مع تويتر في سنة 2006.

أخيرا استطاع موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن يجد حلا لهذا المشكل، وذلك حسب ما أعلنه فريق المهندسين في مدونته الخاصة، والتي جاء فيها أنه تم التوصل لمحرك بحث دقيق وقادر على الوصول لجميع التغريدات القديمة وبطريقة جد فعالة. وسيكون الأمر عاديا جدا بالنسبة لجميع المستعملين بالضغط على خاصية “الكل” أثناء البحث، لكن من جهة أخرى، يمكن لهؤلاء التوجه مباشرة لصفحة البحث المتقدمة التي تم توفيرها من أجل تدقيق العملية.

سيكون بإمكان مستعملي تويتر البحث بشكل أكثر تخصصا عن تغريداتهم القديمة أو الحديثة، أو حتى عن تغريدات أشخاص آخرين، عن طريق تحديد كلمات معينة، أو جمل محددة، أو ضمن هاشتاغ معين، كما يمكنهم تحديد المكان الذي أرسلت منه التغريدة، والتاريخ الدقيق لكتابتها، ليصلوا في الأخير إلى ما يريدون بكل سهولة ودون أي عناء أو إضاعة للوقت.

بهذا يكون مهندسو موقع التواصل الاجتماعي تويتر قد توصلوا لحل مشكلة كبيرة كانت تواجه المستخدمين، واستطاعوا أن يوفروا للجميع أسلوبا سهلا ودقيقا للبحث، وأكثر من ذلك باستطاعته أن يوفر نتائج قد لا نجدها حتى في المحرك الأشهر جوجل.

 

 

الوسوم

tariq oujdi

طارق الوجدي ،أستاذ من المغرب ، ومهتم بقضايا التكنولوجيا و التجارة الالكترونية ، حاصل على ماجستير في التواصل ، و مجموعة شهادات في التعليم الالكتروني.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :