برامج و اضافات

تشغيل برامج عديدة من اختصار واحد

قد تكون هناك في بعض الاحيان تحتاج تشغيل اكثر من تطبيق واحد دفعة، وفي البداي قد يبدوا ان الامر بسيط ولايحتاج الى هذه ولكن اذا كنت تحتاج الى تشغيل تطبيقات او برامج دفعة واحدة

تشغيل برامج عديدة :

أختر ايقونتك

الخطوة الأولى كالتالي، بعد اختيارك لبرنامجين (أو أكثر) والتي ترغب جمعها في اختصار واحد، عليك اختيار أيقونة الاختصار الرئيسي والذي سيجمع جميع التطبيقات. هذه الخطوة اختيارية للعملية وغير ضرورية، ولكن تجاوز هذه الخطوة سوف تجعلك تستخدم رمز Windows لكل ملف في أيقونة الاختصار.

batfile1

 

إذا كانت الأيقونة التي تريد استخدامها بالفعل على سطح المكتب، فهذا جيد. إن لم يكن، عليك العثور على رمز التطبيق الذي تريد استخدامه (سواء من خلال قائمة ابدأ أو من خلال مستكشف Windows)، ثم انقر بزر الماوس الأيمن عليه ثم اختر سطح المكتب (إنشاء اختصار) كما في الصورة أعلاه.

احصل على مسارات البرامج

الخطوة التالية هي جمع مسارات البرامج التي تحاول إستخدمها. مرة أخرى، للقيام بذلك يمكنك استخدام القائمة ابدأ أو مستكشف Windows. ببساطة للعثور على التطبيق، انقر بزر الماوس الأيمن عليه ثم اختر خصائص(Properties). الحقل الهدف(target) هو ما تبحث عنه.ان لم تفهم انظر للصورة

batfile2

 

قم بنسخ المسار وقم بلصقه في نافذة Notepad فارغة بحيث يكون لديك في مكان يسهل الوصول إليه. قم بنفس الشيء مع هذا البرنامج الثاني الذي تحاول إطلاقه.

انشاء ملف الباتش Batch

لكي تكون نتيجة هذه الخطوة هو ناجحة، سنكون الآن بحاجة لاخذ تلك المسارات تطبيق اثنين والعمل عليها في ملف دفعي (باتش Batch). قم بفتح ملف المفكرة Notepad الذي يحتوي على مسارات البرنامج الذي قمنا بنسخها في وقت سابق وقم بتعديله ليبدو كالمثال أدناه.

@echo off
cd "C:\Program Files\CCleaner"
start CCleaner64.exe

cd "C:\Program Files (x86)\Wunderlist2"
start Wunderlist.exe

exit

batfile3

في المفكرة Notepad، قم بحفظ هذا الملف (مع التأكد من Save as type تم تعيينها إلى كافة الملفات All Files) مع امتداد .bat. قم بتذكر المسار او قم بحفظه في المفكرة، لأننا سوف نحتاجه في الخطوة التالية.

إشارة او توجيه الاختصارات إلى ملف الباتش Batch

هل تتذكر وضعنا رمز على سطح المكتب في وقت سابق؟ انقر عليه بزر الماوس الأيمن، اختر خصائص ثم انظر في الحقل الهدف. هنا يجب عليك وضع المسار المؤدي إلى تطبيقك.

 

 

 

 

batfile4

 

الآن، قم بتغييره وضع المسار المؤدي لملف الباتش Batch. انقر فوق Apply وOK.

 

ومبروك عليك التطبيق الجديد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock