برامج و اضافات

تسريع إقلاع الويندوز بشكل ملحوظ

السلام عليكم متابعي مدونة محترفو الشرح و مرحبا بكم في هذه التدوينة الجديدة التي سنتعلّم فيها كيفية تسريع إقلاع الويندوز بشكل ملحوظ .

بعض البرامج التي تثبتها على حاسوبك قد تعمل أوتوماتيكيا عند إقلاع الويندوز و هو ما يسبب بطئ الحاسوب فعندما تكثر البرامج التي تعمل مع إقلاع الويندوز يأخذ الحاسوب وقتا طويلا لتشغيلها قذ تصل في بعض الأحيان إلى دقائق من الإنتظار . كما أن في الويندوز يوجد خدمات و بريمجات يمكن أن تقلع مع تشغيل الويندوز مع أننا لا نحتاج هذه الخدمات الأمر الذي يتتطلب من الويندوز أن يأخذ وقت طويل جدا في تشغيلها كلها .

بالطبع إقلاع البرامج أوتوماتكيا له فوائد في بعض الأحيان مثلا عندما نتحدث عن برامج الحماية و مضادات الفيروسات فمن الضروري أن تقلع مع الويندوز حتى تضمن حماية حاسوبك عند تشغيله .

السؤال الذي يطرح هنا كيف سأعرف البرامج الضرورية التي يجب أن تقلع مع الويندوز و البرامج الغير ضرورية التي لا يجب أن تقلع مع الويندوز و التي تتسبب في بطئه و كيف أوقف إقلاعها الأوتوماتيكي .

تسريع إقلاع الويندوز :

برنامج Malwarebytes StartUpLite سيمكنك من معرفة البرامج و الخدمات الغير ضرورية التي تقلع مع تشغيل الويندوز و من إيقاف تشغيلها الأوتوماتيكي , هذا البرنامج رائع و سيمكنك من تسريع إقلاع الويندوز كثيرا . و الآن ننتقل إلى شرح البرنامج .

أولا نحمل البرنامج و تجدون رابط التحميل في آخر هذه التدوينة و ذلك عبر الضغط على ” Download “

تسريع إقلاع الويندوز

بعد تحميل البرنامج الذي لا يتجاوز حجمه الـ200 كيلو أوكتي نفتحه لتظهر لك هذه النافذة

Malwarebytes StartUpLite

تظهر لك في هذه النافذة البرامج الغير الضرورية التي تقلع مع تشغيل حاسوبك . قمت باستعمال البرنامج مسبقا في حاسوبي لذلك يظهر برنامج وحيد غير ضروري . عند إستعمال البرنامج لأول مرّة ستظهر لك عديد البرامج و لمنع إقلاعها الأوتوماتيكي تنقر على ” Disable “ أمام كل البرامج الموجودة في هذه النافذة ثم تضغط على ” Continue ” 

بعد ذلك تغلق الحاسوب ثم تعيد فتحه و ستلاحظ الفرق في سرعة إقلاع الحاسوب . أرجو أن تكون هذه الطريقة لتسريع إإقلاع الحاسوب قد أعجبتكم , لا تنسوا مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائكم و السلام عليكم .

تحميل StartUpLite

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock