الحمايةبرامج و اضافاتشروحات فيديو

الشرح 216 : برنامج تحديث البرامج Secunia PSI ، تحديث الويندوز تلقائيا

تحديث البرامج يدويا أمر متعب خاصة و ان كان حاسوبك ” مخبر تجارب ” و يحتوي على العشرات من البرامج ، لكن ما رأيك في برنامج تحديث البرامج ؟ يعني برنامج يقوم تلقائيا بتحديث برامجك لآخر نسخة منهم و يجعلك في مأمن من الثغرات و السلبيات التي يمكن أن تصيب جهازك .

في بدايتي مع عالم الأنترنت و الحاسوب لطالما تسائلت لماذا يتم تحديث البرامج ؟ فالبرنامج يعمل عندي دون أي مشاكل لماذا أحتاج الى تحديثه ؟ ثم بالتجربة اكتشفت أن عملية تحديث البرامج هي عملية أساسية لكل مستعمل للحاسوب خاصة و ان كان متصل بالأنترنت ، فالشركات تطلق التحديثات من أجل ادخال تحسينات جديدة ، اصلاح أخطاء في النسخ السابقة و الأهم من هذا و هو صد الثغرات التي تشكل الخطر الأكبر عليك حيث يمكن أنها تتسبب في اختراقك !

Secunia
Secunia

برنامج تحديث البرامج Secunia PSI :

برنامج تحديث البرامج Secunia PSI ، برنامج رائع جدا و هو محور شرح اليوم حيث عبره تستطيع تحديث جميع برامجك تلقائيا ، فهو يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة و ضخمة جدا و بالتحكم في الاعدادت تستطيع أن تجعله يحدثها كلها تلقائيا ، كذلك تستطيع جعله يحمل التحديثات و يطلب منك الاذن حتى يقوم بتنصيبها .

يمكن فقط أن تواجه في بعض الأحيان مشاكل مع بعض البرامج الغير معروفة ، حيث أنه يجد التحديثات لكن لا يستطيع تنصيبها أوتوماتيكيا فيعلمك البرنامج بذلك حتى تتدخل و تقوم بها يدويا . كذلك في حالت كان هناك برنامج غير موجود في قاعدة بياناته تستطيع اضافته حتى يعمل فريق التطوير على اضافته في عمليات التحديث التلقائية .

يصنف لك برنامج تحديث البرامج Secunia PSI التحديثات حسب أهميتها و خطورتها عليك حيث ان كانت خضراء فهي لا تشكل أي خطورة ، برتقالية تشكل خطورة ، حمراء تشكل خطورة كبيرة و عليك أن تقوم بالتحديث حالا .

تحديث الويندوز :

الحقيقة لم أكن أنوي في الشرح أن أتعرض الى كيفية تحديث الويندوز ، لكن بما أنني و جدت نفسي أتحدث عن التحديثات شرحت كذلك كيفية تغيير اعدادت الويندوز حتى يصبح تحديث الويندوز تلقائيا و أتوماتيكا كل ما كان هناك تحديث جديد .

تحميل البرنامج المستعمل في الشرح :

تحميل برنامج Secunia PSI

شرح الفيديو :

 

 

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock