أنظمة التشغيل

4 أسباب تجعلك لا تستخدم Windows 10 Technical Preview كنظامك الرئيسي

نظام ويندوز 10 قد تم اطلاقه باكرا في هذا الشهر. ونظرا للعديد من الاَراء والمراجعات الايجابية التي تلقاها هذا النظام فهذا قد جعل العديد من محبي الويندوز بالقيام بترقية نسختهم سواء كانت 7 أو 8 أو 8.1. ولكن عندما ظهرت تقارير عن ويندوز 10 والتي تظهر على أنهم يقومون بتسجيل كل ضغطة يقومون بها، أصيب أغلب المستخدمين بالصدمة. ولكن إذا كنت تفهم معنى نسخة المعاينة الفنية (Technical Preview)، فهذا قد لا يشكل أية مفاجأة لك.

Windows 10 Technical Preview
Windows 10 Technical Preview

Windows 10 Technical Preview :

ويندوز 10 Technical Preview يمكن ترجمتها بالعربية الى المعاينة الفنية (TP) هو نسخة تقييم للمستخدمين في المؤسسات والشركات. وفي الاصل، هي عبارة عن نسخة تجريبية مبكرة. يتم منحها للشركات ليقومو بتجريبه، لكي يلاحظوا مدى تناسبه مع الأعمال الروتينية مع ارسال بعض الملاحظات لمايكروسوفت. من الناحية المثالية، ستقوم مايكروسوفت بدمج البيانات التي تم جمعها إلى المنتج النهائي الذي يلبي احتياجات عملائها.

نحن لا ننصحك بتثبيت هذه النسخة إذا لم تكن أحد متخصصي تكنولوجيا المعلوميات أو اذا لم تكن تدير أجهزة الكمبيوتر مهنيا أو أجهزة الشركات. نحن أيضا لا ننصح بتثبيت هذه المعاينة على حاسوبك الأساسي في المنزل أو حاسوبك الخاص بالعمل.

سوف يحتوي على أخطاء

الإصدارات الأولى من أي برنامج تميل إلى أن تكون غير ناضجة. فضلا عن كونها عرضة للخطأ، فالبرنامج قد يكون غير آمن و قد يسبب إلى تعطل الكمبيوتر.

من بين الأخطاء التي صادفها العديد من المستخدمين

  • يستغرق النظام وقتا طويلا عد اشعال الحاسوب
  • بعض التطبيقات الحديثة لا تشتغل فيه

لن يدعم جميع الهاردوير والسوفتوير (الاجهزة والبرامج)

تم تصميم Windows 10 Technical Preview  مع وضع الأجهزة الحديثة في الاعتبار، ويأتي مسبقا مع عدد محدود من التعريفات. وتذكر انه عبارة عن نسخة تقييم تم اصدارها للمستخدمين في المؤسسات والشركات. فهم يستخدمون Windows 10 Technical Preview  لفحص التوافق مع الإعدادات الحالية وتقديم طلبات إلى Microsoft لإجراء التغييرات اللازمة. ونتيجة لذلك، سوف يمر Windows 10  من خلال عدد من التغييرات قبل الإفراج النهائي في منتصف أواخر عام 2015.

10 مميزات جديدة في ويندوز 10

سوف تكون مراقبا طوال الوقت

كما سبق ذكره في التدوينة فانه عند استخدام هذه النسخة فهي تقوم بتسجيل أي شيء تقوم به وترسله للموقع. وقد قام موقع ميكروسوفت بذكر هذه الامور في سياسة الخصوصية خاصة بهذه النسخة عن النسخ العادية.

المدة التجريبية سوف تنتهي

وهذا سبب اضافي يجعلك لا تتخذ من Windows 10 Technical Preview كنظامك الرئيسي حيث ستنتهي في أبريل 2015.

ويندوز 10 - المدة التجريبية
ويندوز 10 – المدة التجريبية

 

اظهر المزيد

Seddik

اسمي صديق سوف ابلغ من العمر 21 سنة مغربي أحب التدوين في مجال المعلوميات واستمتع به

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock