المجلة

HP ستنقسم إلى شركتين مستقلتين في نهاية 2015

تم تأكيد الخبر، HP  ستتفرع إلى شركتين مستقلتين HP Inc  و Hewlett-Packard Enterprise ، والهدف واضح “السماح لكل قسم من الشركتين التخصص في مجال معين لمواكبة متطلبات السوق”. لكن HP  ستتخلى أيضا عن 5000 عامل إضافة إلى الـ50.000 منصب المعلن عنهم سابقا.

Meg Whitman  على مايبدو قد غيرت رأيها تماما. فعند توليها منصب المدير التنفيذي للشركة سنة 2011 كانت ضد تقسيم الشركة مخالفة بذلك المدير السابق  Léo Apotheker ، الذي كان ينوي تقسيمها إلى  قسمين متخصصين، أحدهما للحواسيب والطابعات.

بهذا القرار أكدت المديرة الشائعات التي أصدرتها جريدة Wall street journal. فبمجرد نهاية موسم 2015 ستتحول الشركة إلى جهتين مستقلتين.

الإنقسام لمواكبة متطلبات السوق :

سيحتفط قسم HP Inc  بالشعار الحالي للشركة وسيهتم بصناعة الحواسيب وكل مايتعلق بالطابعات.  مشكلا بذلك عملاقا بإجمالي رأس مال يفوق الـ50  مليار دولار. ستتم إدارة الشركة من طرف نائب الرئيس الحالي  Dion Weisler  ، أما Meg Whitman فستشغل منصب الرئيس الغير تنفيذي إضافة إلى كونها الرئيس العام للقسم الأخر من الشركة.

أما فيما يخص Hewlett-Packard Enterprise فستجمع كلا من قسم التكنولوجيا للشركة الأم، إضافة إلى قسم البرامج والخدمات المعلوماتية.

HP_nouveau

من جهة أخرى، فإن ملاك الأسهم في الشركة تخوفوا من هذا القرار الصادم، لكن إدارة الشركة أكدت بأن سيكون لهم مقابل كل سهم في الشركة سهمان، سهم في HP Inc   وآخر في Hewlett-Packard Entreprise  الأمر الذي طمأن المساهمين كثيرا.

لماذا تأجل هذا القرار لأكثر من ثلاث سنين؟

ليس هناك جواب مقنع لهذا السؤال فأغلب ماذكرته المديرة التنفيذية قد تم ذكره من طرف المدير السابق للشركة ، لكن Meg  Whitman علقت قائلة : “إن عملنا في الثلاث سنوات السابقة قد عزز قدرتنا في مختلف المجالات حتى أصبحنا كأننا نسرق الفرص من السوق بقوة نظرا للتطور الكبير الذي عرفته الشركة”، وهذا ما دفع العملاق للإنقسام الذي قد سجعل منه منافسا قويا في مجالات جديدة.

المصدر

اظهر المزيد

Chems Edine Mehdaoui

طالب جامعي في علوم الحاسوب، متابع لكل ما هو جديد في عالم الأنترنت والتكنولجيا، محب للقراءة والمطالعة في مختلف المجالات.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock