الفيس بوك مواقع و خدمات

َAtlas : الفيس بوك يوشك أن ينافس جوجل في مجال الاعلانات

Atlas
Atlas

فيسبوك تعيد بناء المنصة الإعلانية Atlas، هل يجب على Google  أن تشعر بالخوف من القادم الجديد؟

منذ أيام قليلة، إنتشرت شائعات مفادها أن فيسبوك ستطلق منصة إعلان جديدة على شبكة الأنترنت ، ستكون هذه الأخيرة ندا حقيقيا  لقوقل. حيث ستقوم فيسبوك عن طريقها بإضافة إعلانات في مواقع أخرى (مواقع غير فيسبوك) . واليوم تسدل فيسبوك الستار عن Atlas  الجديد أو بالأحرى “Atlas  من فيسبوك” .

Atlas
Atlas

للتذكير، فإن Atlas  عبارة عن خدمة اشترتها فيسبوك من مايكروسوفت منذ سنة من الآن. فالمنتج كان متوفرا سابقا فهو إذا إطلاق جديد له . ولكن متصدر المواقع الإجتماعية أعده من أجل الإعلان عبر الأنترت هذه المرة . فحسب ما نشر على مدونة فيسبوك الرسمية للأخبار، فإن Atlas  تم إعادة بنائه لمواجهة تحديات التسويق الجديدة.

الـAtlas  الجديد سيعمل وفق الأشخاص، بمعنى أن المشاكل التي لا تحل عن طريق سجل التتبع أو التصفح ( Cookies )، فيما يخص تحديد موقع المستعمل بدقة لاختيار مايناسبه أو الإطلاع على أنفاقه الشرائية من المتصفح، فإن التسويق الذي يعتمد على الأشخاص ( People-based marketing) ، سيحل كل هذه المشاكل.

من جهة أخرى ، منصة فايسبوك ترمي إلى استهداف الأشخاص لا الأجهزة. حتى إذا انتقل الشخص من حاسوبه المكتبي إلى حاسوب لوحي أو هاتف ذكي اعتبر شخصا واحدا، كما ستقوم المنصة الجديدة بربط الحملات على شبكة الأنترنت بمشتريات الزبون خارج الشبكة ، ما سيمكنها من معرفة الأثر الحقيقي لهذه الحملات التسويقية على أرض الواقع .

أول شريك تعاقد مع مع الـAtlas  الجديد هو وكالة الإعلانات العالمية Omnicom ، التي تملك Intel  ضمن قائمة زبائنها.

 

Chems Edine Mehdaoui

طالب جامعي في علوم الحاسوب، متابع لكل ما هو جديد في عالم الأنترنت والتكنولجيا، محب للقراءة والمطالعة في مختلف المجالات.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :