المجلة

لعبة Alien Isolation تجربتي و مراجعتي لها على الحاسوب

نتعرف مع بعض اليوم على لعبة Alien Isolation من تطوير فريق Creative Assembly و مقتبسة عن فلم Alien 1979 ، الشخصية الرئيسية في Alien Isolation  و هي Amanda Ribly تعود لمحطة الفضاء “سيفاستوبول” من أجل البحث عن أمها التي اختفت منذ أكثر من 15 سنة .

Alien Isolation :

المؤثرات الصوتية و البصرية في اللعبة أكثر من رائعة و ستجعلك تندمج تلقائيا مع أحداثها و صدقني ستحبس أنفاسك و بالرغم من أنني من غير المولاعين بألعاب الرعب ، الا أن Alien Isolation تجربتي لها جعلتني أقع في شراكها و أواصل اللعب دون توقف خاصة و أن تلك المؤثرات تتغير من مكان الى آخر و حسب الكائن الذي تواجهه ان كان فضائي ، آلي أو بشري مما يجعلها ذات تأثير كبير على تركيزك و تبث فيك الكثير من التوتر يجعلك في بعض الأحيان تحدث الكثير من الضجة مما يجلب انتباه الكائنات الفضائية و في لمح البصر تقضي عليك .

Alien Isolation Tracker
Alien Isolation Tracker

جهاز الاستشعار عن بعد و هو أهم سلاح بالنسبة اليك سيجعلك بعيدا عن الأعداء و خاصة الكائنات الفضائية لكن يجب استعماله بحكمة ففي حالت كان الكائن الفضائي قريب جدا منك سيكتشف مكانك لأنه يحدث صوت رنين عند استعماله .

 

المعدات و جميع الأدوات التي ستستعملها في رحلتك على سفينة “سيفاستوبول” ستعمل بنفسك على جمعها من مكان الى آخر و تكون منتشرة في أنحاء السفينة على الرفوف ،داخل الاحقبة ، مرمية على الأراضي أو داخل ملابس الجثث و العديد من الأماكن الأخرى ، و كل تلك الأدوات ستستعملها في بناء أسلحة خاصة بك كالملتوف ، قنابل الدخان ، قنابل الصوت … و ذلك الحقن التي تمدك بمزيد من الطاقة كم أجل مواصلة رحلتك على سفينة “سيفاستوبول” مع العلم أنه يجب أولا جمع الوثائق التي تشرح كيفية صنع تلك الأسلحة و الا فانك لن تستطيع انشائها .

نقطة أخرى هامة و هي جمع الخرائط من أجل تحديد الأماكن فالسفينة كبيرة جدا و تلك الخرائط ستسهل عليك التنقل ، الـ Terminal و هي الحواسيب المنتشرة داخل المحطة الفضائية و تحتوي على العديد من المعلومات الهامة الى جانب كلمات سر ستحتاج اليها في رحلتك كما أن العديد من المعام يجب عليك الاستعانة بالـ Terminal من أجل انجازها .

Alien Isolation Android
Alien Isolation Android

 

الـ Android و هي آليات منتشرة بكثرة على السفينة و تمتاز بقوتها و ذكائها في محاصرتك كما أنها عملية القضاء عليها صعبة و ستجعلك تحدث الكثير من الضجة لذلك من الأفضل دائما تجنبها و من أجل القضاء عليها يحبذ اطلاق الرصاص على الرأس .

Alien Isolation Molotove
Alien Isolation Molotove

الرعب الحقيقي على  السفينة يتمثل في الكائنات الفضائية و الاختباء هو أفضل وسيلة للهروب منها و تجنبها تستطيع كذلك الاستعانة بأجهزة الراديو من أجل تشتيه انتباهها ، لكن في حالت أردت مواجهتها فتأكد أن عملية القضاء عليها يعتبر أمر مستحيل لكن قاذف اللهب و المولوتوف سيمنحك القليل من الوقت للاختباء في حالت هاجمتك .

مالم يعجبني في اللعبة هو انعدام خاصية الـ Auto Save ( الحفظ التلقائي ) بالتالي عليك البحث من مكان الى آخر على هواتف الاستغاثة و هي التي تمكنك من حفظ تقدمك في Alien Isolation و حسب تجربتي للعبة أعلمك بأنها غير منشرة بكثرة لذلك لا تترد في حفظ تقدمك كل ما تعرضت لهواتف الاستغاثة .

شراء لعبة Alien : Isoaltion

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock