برامج و اضافات

فتح المواقع المحجوبة عن طريق برنامج متصفح Tor

فتح المواقع المحجوبة
فتح المواقع المحجوبة

نواصل التعرف على طرق فتح المواقع المحجوبة التي سبق و شاهدنا العديد منها على مدونة محترفو الشرح وهو كما سبق و قلت موضوع اوليه أهمية كبيرة لأنني سبق و عانيت من سياسة حجب المواقع ( قبل الثورة التونسية ) و أعلم أنها سياسة تعسفية تمنعنا في الكثير من الأحيان من زيارة مواقع نحن فعلا بحاجة الى الاطلاع عليها .

فتح المواقع المحجوبة :

المهم في طريقة اليوم لفتح المواقع المحجوبة سنقوم بالاستعانة بالمتصفح الغني عن التعريف متصفح Tor ، الذي يتم استعماله من أجل الولوج الى عالم الأنترنت المظلم  و شكله شكل أي متصفح آخر غير أنه لا يتصل مباشرة بالسرفر التابع لك ، بل يقوم بانشاء العديد من الاتصالات الوهمية التي تجعل من تحديد مكانك أمر صعب جدا حتى لا نقول مستحيل . بالتالي يعمل على حماية معلوماتك الخاصة و بياناتك التي ستكون 100% مشفرة .

و كما سبق و قلت في شروحات سابقة يكفي أنك تقوم بتغيير الـ IP أدرس الخاص بك الى بلد آخر حتى تستطيع فتح أي موقع تريد بالطبع بشرط أن يكون ذلك الموقع غير محجوب في البلد الذي غيرت IP الخاص بك له و هي الطريقة التي تعتمدها جميع برامج فتح المواقع المحجوبة ان كانت عبر بروكسي  ، برنامج VPN أو البرامج المغيرة لـ DNS .

تنصيب متصفح Tor :

عملية تنصيب برنامج فتح المواقع المحجوبة Tor ، عملية سهلة جدا أول شيء قم بتحميل المتصفح من الرابط الموجود في الأسفل ثم بعد ذلك ابدء مباشرة في عملية التنصيب التي شرحتها لكم عبر الصور مع العلم أن البرنامج يختار ” سطح المكتب ” كمكان افتراضي لانشاء مجلد خاص بملفاته لذلك أنصحكم بتغيير المكان حتى لا تخطئ و تقوم بحذفه

متصفح Tor و فتح المواقع المحجوبة :

كما ذركت سابقا ، برنامج Tor يعمل على انشاء اتصالات وهمية تابعة لسرفرات الخاصة به حتى تتمكن من الولوج الى المواقع المحجوبة وحماية هويتك على الأنترنت ، لذلك في أول مرة تفتح المتصفح على حاسوبك سيشرع في اعداد تلك الاتصالات و الاعدادت التي تأحذ القليل من الوقت مع العلم أنها لا تتطلب أي تدخل منك فقط انتظرها .

اوب !! و تم الانتهاء من كل شيء الآن تستطيع الولوج الى أي موقع تريد من أي مكان في العالم مع ضمان حماية معلوماتك الخاصة 😀 .

تحميل متصفح فتح المواقع المحجوبة Tor

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :

سنرسل لك ما يعجبك مباشرة
لصندوقك البريدي

اشترك و سنعمل على ارسال تحديثات المدونة يوميا مباشرة لبريدك الالكتروني.

شكرا لك على الاشتراك.

آه، هنالك شيء ما خاطئ يا صديق.