آندرويدالحمايةالهواتف الذكية

تعقب جهاز أندرويد المسروق بضغطة زر

مهما اتخذ الإنسان من احتياطات أمنية لحماية ممتلكاته وأجهزته الإلكترونية من الضياع والتلف، فإن الحوادث العارضة قد تقع في أي وقت ومكان دون سابق إنذار. لهذا وجب علينا أن نتخذ الوسائل المختلفة لحماية أنفسنا و ممتلكاتنا من كل ما قد يسبب خسارتها.

في هذا الشرح سنتعرف على تطبيق بسيط، سهل الإستعمال يمكننا من تعقب الأجهزة المسروقة أو الضائعة وتحديد مكانها بدقة وسرعة عاليتين في عدد من الخطوات المشروحة :

تعقب جهاز أندرويد :

الخطوة الأولى : أولا يجب عليك تحميل Prey  من Google Play  ثم القيام بتثبيته على الجهاز الذي تريد حمايته . حساب مجاني من Prey  سيسمح لك بمراقبة ثلاثة أجهزة في وقت واحد.

Step1

الخطوة الثانية : بعد القيام بتثبيت البرنامج، سيطلب منك تسجيل الدخول. إذا لم يكن لديك حساب بعد، سيتوجب عليك أن تقوم بالتسجيل عن طريق الموقع الرسمي للتطبيق. إضغط هنا.
Step2

الخطوة الثالثة : إضغط على Devices  في أعلى يسار صفحة الموقع، للتعرف على الأجهزة المسجلة للحماية في حسابك الخاص على التطبيق.

Step3

الخطوة الرابعة : بإمكانك إختيار طريقة استقبال التنبيهات عند فقدان جهازك المحمي من طرف التطبيق. فمثلا إذا كان الجهاز عبارة عن حاسوب محمول فستظهر لك خيارات أخرى، كالتقاط صور لحظية و بصورة مستمرة عن طريق كاميرا حاسوبك الأمر الذي قد يساعدك على تحديد مكان السارق بسرعة،  كما يمكنك مراقبة الملفات التي يقوم السارق بالتلاعب بها.

Step4

الخطوة الخامسة : عند سرقة أو ضياع جهازك، بإمكانك تفعيل خاصية المراقبة في Prey  إما عن طريق إرسال رسالة نصية (إذا كنت متصلا بالهاتف) أو بالدخول على الموقع الرسمي للتطبيق وتغيير الحالة إلى مفقود ( Missing ) ثم بالضغط على الزر الأخضر.

Step5
الخطوة السادسة : سيتم إرسال تنبيهات منتظمة تبين موقع جهازك إضافة إلى معلوملت أخرى مفيدة. مبدئيا، سيتم إرسال رسالة إلكترونية للجهاز المسروق حتى يعلم السارق أنه تحت المراقبة ما قد يصيبه بالذعر، بإمكانك تعطيل هذه الخاصية في إعدادات الحساب.

Step6

 

تحميل تطبيق Prey

 

المصدر

اظهر المزيد

Chems Edine Mehdaoui

طالب جامعي في علوم الحاسوب، متابع لكل ما هو جديد في عالم الأنترنت والتكنولجيا، محب للقراءة والمطالعة في مختلف المجالات.

‫3 تعليقات

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock