آندرويد

النسخة الجديدة من Adndroid 5.0 : Android Lollipop

تم الاعلان عن Android L، Android 5.0، أو اسمه الرسمي، Android Lollipop . حيث جلب هذا التحديث مجموعة من التغييرات الجديدة، حكما أكد ساندر بيتشاي، رئيس Android، أنها ستكون واحدة من أكبر التحسينات على الاطلاق. سوف يدعم هذا التحديث، بالإضافة إلى الهواتف المحمولة و اللوحات الذكية، شاشات التلفزيون، الساعات الذكية، وحتى السيارات.

Android Lollipop
Android Lollipop

Android Lollipop :

من أهم التحسينات التي سيشملها Android Lollipop هي التغيير في مظهر الواجهة (User Interface) حيث سيتم تطويرها ليكون استعمالها أكثر سهولة للمستخدم. سيتم تطوير تدرجات الظل (Shadow Gradients) إلى جانب 3D Tiles التي تنزلق فوق بعضها البعض والأهم: تمكن المطورين من استخدام هذا على تطبيقاتهم. كما أن جوجل تعتزم خلق نظام Android جماعي من شأنه أن يسمح لك بدء أغنية على جهاز Android واحد، والانتقال إلى غرفة أخرى، و استعمال جهازAndroid مختلف ومواصلة الاستماع إلى الأغنية حيث توقفت. أزرارHome وBack و نافذة متعددة المهام (Multi-Tasking) على Android 5.0 تم تحسينها أيضا.

Android Lollipop
Android Lollipop

إضافة إلى أن الإشعارات (Notifications) على Android Lollipop تحصلت على اصلاح شامل، حتى سيتم عرض المعلومات الأكثر أهمية  و ذات الصلة بالتطبيقات الخاصة بك. يمكنك ضبط نظام التشغيل لعرض الإشعارات من بعض الناس و التطبيقات بالتحديد خلال ساعات المساء أو اجتماع مهم. ويجري دمج لوحة الإشعار مع Lockscreen حتى تستطيع أن ترى ما يحدث وأنت تتنظر إلى الهاتف دون فتحه، والنقر من الLockscreen ينقلك ببساطة الى ما تريد في الهاتف.

Notifications

 

اظهر المزيد

Firas Najar

إسمي فراس النجار, 17 سنة , مبرمج Windows Phone و WinForm بلغة #C و مصمم غرافيك

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock