برامج و اضافاتبيتكوين

الأنترنت المظلم ؟ عالم المافيا على الأنترنت

لطالما أعتقدت أنني أعرف كل شيء عن الأنترنت ، على الأقل الأنترنت بالمفهوم المتعارف عليه البيع/الشراء اون لاين لمنتجات منزلية و أدوات نحتاجها كل يوم ، البحث عن برنامج معين و التواصل مع الأصدقاء على المواقع الاجتماعية الى غير ذلك من هذه الأمور العادية و من الأكيد أنك تعي ما أتحدث عنه جيدا .

لكن هل سمعت من قبل بمصطلح ” الأنترنت المظلم ” ؟ أنا الحقيقة أول ما رأيت هذا المصطلح كان باعتقادي أن المقصود به هو مواقع الاختراق و المنتديات التي تنشر برامج مسروقة ، لكن كانت صدمتي كبيرة عندما بحثت في هذا الموضوع فلا أخفي عنكم كلمة ” الأنترنت المظلم ” جعلت الفضول يتملكني …

قبل أن نغوص أكثر في هذا الموضوع أردت أن أشارككم توضيح ، للوصول الى أي شيء على الأنترنت نستعمل محركات البحث على سبيل المثال ” الجوجل ” و عبر هذه العملية فاننا نقوم بالبحث داخل أرشيف محركات البحث و ليس داخل الأنترنت ، بالتالي ان كنت تبحث عن محتوى موقع ما قد طرده الجوجل من قاعدة بياناته ، أو ذلك الموقع يمنع محركات البحث من الوصول اليه فانك بالتالي لن تصل للمحتوى المراد ايجاده الا في حالت بالطبع كنت تملك رابط مباشر له .

الأنترنت المظلم ؟

المهم يكفي من المقدمات و ندخل مباشرة في صلب الموضوع لنتعرف قليلا على الأنترنت المظلم ، الأنترنت المظلم هو مصطلح يطلق على العديد من المواقع التي تقدم محتوى غير قانوني ان صح التعبير ، فهل تعلم أنك عبر تلك المواقع تستطيع شراء جواز سفر تابع لأي بلد تريد ؟ و تحتوي على العديد من الوثائق الرسمية مثل اقامات لبلدان أوروبية ، بطاقات تعريف و رخص سياقة ….

الأغرب من هذا أن الأنترنت المظلم يحتوي على محتوى قد تجده في بعض الأحيان غريب فبعض المواقع تمكنك من شراء أعضاء بشرية ، مخدرات حتى السلاح تستطيع الحصول عليه من الأنترنت المظلم . و هل تصدق أنه بامكانك الحصول على ” قاتل مأجور ” و مقابل مبلغ معين سيخلصك من الشخض الذي حددته !! و قد سبق و وجدت خدمة لقاتل مأجور قام الكثيرون بالتعامل معه و أغلبهم تركوا تعليقات ايجابية تنصح الآخرين بالتعامل معه ! أشهر مواقع البيع و الشراء هي موقع Silk Road .

و لا يقتصر الأمر على شراء الخدمات فقط ، بل كذلك هناك مواقع تحتوي على محتوى تعليمي غير قانوني ، أغلبها تعلم روادها كيفية صناعة القنابل ، أو تحتوي على معلومات سرية لكبار الساسة و الحكومات حول العالم ، كما أنه هناك موقع تواصل اجتماعي ضخم في عالم الأنترنت المظلم .

كيف أصل الى الأنترنت المظلم ؟

عليك أن تعلم أول شيء ، أنه في حالت قمت بفتح أي موقع من مواقع الأنترنت المظلم عن طريق متصفحك فانه لن يعمل معك لذلك عليك الاستعانة بمتصفح Tor الذي تستطيع تحميله من الموقع الرسمي له ثم تدخل مباشرة في عملية التنصيب التي تعتبر سهلة جدا و على كل حال أرفقت لكم شرح مصور لعملية التنصيب  . ثم بعد الانتهاء من عملية التنصيب تستطيع فتح مواقع ” الأنترنت المظلم ” و تصفحها .

البيع و الشراء في الأنترنت المظلم ؟

من الأكيد يتخاطر الى ذهنك سؤال حول كيفية الدفع في مواقع الأنترنت المظلم ، فكما نعلم عمليات الدفع العادية تترك أثر تجعل من السهل تتبع أطراف عملية البيع/الشراء و الاطاحة بهم ، لكن هنا الأمر مختلف فالعملية تتم عبر عملة Bitcoin التي لا تترك أي أثر لها و يستحيل تتبعها و سبق و تعرض لها الأخ نضال ناجي في شرح سابق و شرحها بالتفصيل .

أما بالنسبة للحماية فعملية الاتصال تتم عبر متصفح Tor الذي شرحته في الأعلى و الذي يستعمل سرفرات و همية تحمي هويتك على الأنترنت و تمنع تتبع مكان اتصالك أو بياناتك المستعملة التي بالطبع ستكون كلها وهمية .

في الأخير أرجو أن الشرح أعجبكم و هذا موقع تجد فيه العديد من روابط مواقع الأنترنت المظلم في حالت أردت تصفحها .

هذه التدوينة مشاركة في مسابقة محترفو الشرح الثانية و تبدء بـ 980 نقطة

اظهر المزيد

‫10 تعليقات

  1. في الأخير أرجو أن الشرح أعجبكم و هذا موقع تجد فيه العديد من روابط مواقع الأنترنت المظلم في حالت أردت تصفحها . brabi finou lien

  2. نعم في الاصل مواقع التواصل وكل هذه الاشياء وجوجل جزء صغير منة يمكنك الدخول اليها اخي الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock