الحمايةبرامج و اضافات

Hijacking : تصدى لأشهر أنواع الاختراق مع Disconnect Now

اختطاف المتصفحات أو ما يعرف بـ Hijacking يعتبر من أكبر التهديدات على الأنترنت ، فالهكر باستطاعتهم اختطاف المتصفحات باستعمال برمجيات خبيثة و تجسسية و ذلك من أجل سرقة بيانات تصفحك على الأنترنت . كذلك البرامج الاعلانية تستطيع ذلك و تقوم بتغيير صفحة البداية على المتصفح ، ربما في بعض الأحيان تسئل نفسك لماذا يقومون بتغيير صفحة البداية ؟ الجواب بسيطة فبعض المواقع الصغيرة تقوم بالاستعانة ببرامج اعلانية غير مرغوب فيها تكون لاختطاف متصفحك و ” تغيير وجهته ” ثم تروج لمنتجاتها دون معرفة المستخدم و أغلب تلك البرامج تكون مدمجة مع برامج مجانية معروفة لذلك دائما ما أنصح على محترفو الشرح بالانتباه أثناء عملية التنصيب لأنها هناك خاصية تسمح لك بالتخلص منها و أبسط مثال على ذلك هو برنامج جافا فهو يختطف متصفحك بتغيير صفحة البداية الى محرك البحث ASK .

و تغيير صفحة البداية على المتصفح ومحرك البحث يعتبر المستوى الأول من الـ Hijacking لكن باستطاعتهم الذهاب الى أكثر من ذلك بكثير و سرقة بياناتك منها كلمات السر و معلومات بطاقاتك الاتمانية ، المعاملات البنكية و بالطبع كلمات السر التي تستعملها و أكثر من ذلك بكثير .

متصفحات اليوم آمنة ، و الأخطاء التي يقوم بها المستعمل هي التي تمكن طرف ثالث من اختطاف متصفحه ( Hijacking ) و ذلك بسبب الاضافات التي يقوم بتنصيبها ، برامج التي يحملها من الأنترنت ، كوكيز المواقع التي يقوم بزيارتها الخ….. و عملية التصدي الى هذا النوع من الاختراقات يحتاج أولا الى الخبرة في التعامل معها و ثانيا التعود بطريقة استعمال و احدة مثل الانتباه أثناء عملية التنصيب ، تحميل فقط البرامج الموثوق فيها الى غير ذلك لكن حتى و لو كنت خبير فان عملية المتابعة اليدوية متعب جدا صدقني .

كيف أحمي نفسي من الـ Hijacking ؟

لذلك اليوم سنتعرف على اضافة Disconnect Now ، و هو أحد الاضافات الرائعة التي تحميك من الـ Hijacking و المنصوح بها كذلك ،و تستطيع استعماله على الجوجل كروم ، موزيلا و سفاري . عملية تنصيبه سهلة فقط تابع الصور :

مواقع التواصل الاجتماعية هي من أكثر الأماكن التي يمكن أن تقع فيها في فخ الـ Hijacking و ذلك لكثرة انتشار الروابط الخبيثة لعل أشهرها ( و من الأكيد أنها اعترضت سبيلك ) تغيير لون الفيس بوك ، اعرف من اتصل بك ، اشحن هاتفك مجانا …. ذلك هو معنى الروابط الخبيثة و ان كانت هناك فرصة حتى و لو عن طريق الخطأ في اتباع تلك الروابط ، و بالطبع يكون هناك فرصة للتسلل و اكتشاف خصوصياتك و اختطاف متصفحك فانه سيتم الكشف عنها تلقائيا و الكشف عن كافة التدخلات التي من شأنها أن تهدد أمنك و بالطبع يحذرك Disconnect Now .

أمر آخر لا يقل أهمية هناك العديد من المواقع التي عند زيارتها تقوم بتخزين بعض ملفات الكوكيز على متصفحك و ذلك من أجل تتبعك ومراقبة نشاطك على الأنترنت و أغلب المواقع التي تقوم بهاته العملية هدفها معرفة اهتماماتك حتى تعرض لك الاعلانات المتماشية معها ، Disconnect Now سيقوم تلك الملفات المخزنة على متصفحك و حذفها تلقائيا و بالتالي ستكتشف جميع المواقع التي تتبعك سرا على الأنترنت حيث يصلك تنصبيه من الاضافة كي تقوم بعمل بلوك لتلك المواقع ، و العملية يديويا لأن هناك العديد من المواقع التي لا تريد عمل بلوك لها مثل محركات البحث ( جوجل ، ياهو ) التي تقوم بتخزين جميع ما قمت بتصفحه اذا كنت متصل بحسابك .

و بصرف النظر عن عملية الـ Hijacking ، كما سبق و قلت العديد من المواقع تقوم بتتبعك على الأنترنت و ذلك من أجل أهداف اعلانية ، على سبيل المثال الفيس بوك يقوم بذلك ، ويمكن أنك لاحظت أغلب الاشهارات التي تظهر لك هي مرتبطة بعمليات بحث سابقة قمت بها على أحد محركات البحث في الأخير أنصح كثيرا بتنصيب هاته الاضافة و لا تنسى مشاركتنا رأيك بعد استعمالها . والجميل فيها أنها تسرع تصفحك بالأنترنت لأنها ستمنع الكثير من الاتصالات من الحدوث .

تحميل Disconect Now

و في حالة أردت رفع البلوك عن الجوجل ، الفيس بوك أو التويتر فقط اضغط على شعاره بعد فتح الاضافة .

رفع البلوك
رفع البلوك
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock