برامج و اضافات

فتح المواقع المحجوبة بدون برامج عبر تغيير DNS

لو تبحث قليلا في المدونة ستجد أنني نشرت أكثر من 10 شروحات حول كيفية فتح المواقع المحجوبة و ذلك ايمانا مني بأحقية مستعمل الأنترنت في الولوج الى الموقع الذي يريد , الى جانب أن بعض الحكومات العربية تحجب مواقع لا تؤثر سلبا على مستعمليها , مثلا حدث في تونس في الماضي أنه تم حجب موقع اليوتيوب و ذلك بسبب انتشار فيديو يسخر من زوجة الرئيس .

فتح المواقع المحجوبة بدون برامج
فتح المواقع المحجوبة بدون برامج

فتح المواقع المحجوبة بدون برامج :

المهم اليوم سنتعرف مع بعض على كيفية فتح المواقع المحجوبة بدون برامج لكن عليك أن تعلم أن هاته الطريقة لا تشتغل بالنسبة لقلة قليلة من الروتورات شركات الاتصال و لكن لا عيب في تجربتها و ان لم تعمل معك شاهد الشروحات الأخرى المنتشر على المدونة مثل شرح UltraSurf.

و المفيد في العملية كذلك أنها تحمي معلوماتك من السرقة من قبل السلطات فبحيث تغيير الـ DNS سيجعل معلوماتك تمر عبر السرفر الذي تختاره لكن هذا لا يمنع من صاحب ذلك السرفر من التجسس على معلوماتك , على كل حال ( بما أن السرفرات التي سنستعملها لشركات عالمية ) أنا شخصيا أفضل أن يتم التجسس علي من قبل الجووجل على أن يتم التجسس علي من قبل الحكومة التونسية .

تغيير الـ DNS يدويا : 

لنبدء أول شيء ستذهب الى اعدادت الاتصال ثم من هناك سنغير كل شيء مع العلم أنه في حالة غيرت الجهاز المتصل به عليك أن تكرر العملية من جديد  تابع الصور :

ملاحظة : تستطيع تجاوز كل هذا عبر برنامج تغيير الـ DNS و يعمل دون تنصيب اذا أردت حمله من الأسفل كما أنه يجلب لك أسرع DNS متماشي مع منتقطك الجغرافية

بالنسبة الىى الصورة الرابعة و هي أهم مرحلة :

  1. اضغط مرتان على Internet Protocol … IPV4
  2. تفعل خيار الـ DNS
  3. تدخل اعدادت الـ DNS
  4. تفعل خيار الحفظ عند الخروج
  5. تضغك على OK

بعد ذلك ستنبثق لك نافذة حفظ الاعدادت انتظر الى حين تكمل عملية تحديث المعلومات و هذه قائمة لعدد من DNS المعروفة عالميا و موثوق بها .

DNS مجاني
DNS مجاني

تغيير الـ DNS آليا :

بالنسبة الى برنامج DNS Jumper فهو يعمل دون تنصيب تفتح و تجري فحص سيعلمك بأفضل DNS يتماشى مع اتصالك و منتقطك الجغرافية في حالة أردت أن تكون العملية آلية و ليس يدويا كما شاهدنا في الأعلى قم باستعماله

تحميل DNS Jumper

اظهر المزيد

‫7 تعليقات

  1. لا يا صديقي ، كنت رافع الصورة على مركز الخليج ، و كما نعلم مركز الخليج أصبح به مشكل لذلك لم تظهر لك القائمة المرة الثانية ، المهم قمت باضافة القائمة من جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock