المجلة

سوق.كوم هل ينقذ التجارة الالكترونية العربية ؟

هذه التدوينة هي رأي شخصي عن التجارة الالكترونية العربية وموقع سوق.كوم.

التجارة الالكترونية في العالم العربي ( خاصة دول شمال افريقيا )  حسب رأي الشخصي لم ترى النور بعد , وذلك من الأكيد راجع الى سياسة الدول حول تصدير العلمة الصعبة الى الخارج و انشاء بطاقات بنكية عالمية تخول لك  شراء ما تريد من الأنترنت .

حتى بالنسبة الى اخوتنا في الخليج العربي  فرغم انه مخول لهم امتلاك بطاقات بنكية تسمح لهم بالشراء من مواقع الأنترنت الا أنه لا يفضلون ذلك لأنني حسب ما لاحظت و بحثت في الموضوع سعر  الروسوم الجمركية تكون مرتفعة جدا مما يرفع سعر القطعة المشتراة ليتخطى في بعض الأحيان سعرها المتواجد في المحلات التجارية .

اذا ما الحل يا ترى ؟ باعتقادي الحل هو شركة تقوم بانشاء فروع لها في العديد من البلدان العربية و تبدء بيع منتجات اون لاين و بالطبع أي شخص يستطيع اضافة منتجه و أي شخص له الحق في شراءه من الموقع و توفير امكانيات دفع تتماشى مع النظام البنكي لبلده . مارأيك في فكرتي ؟

هل يفعلها سوق.كوم ؟

هاته الفكرة حسب ما ألاحظ على الأنترنت موقع سوق.كوم يكون هو الأقرب لتنفيذها و لذلك أردت اليوم أن أعرفكم عليه لأن الموقع حقيقة رائع و يوفر العديد من الفرص التجارية التي تطيح لك شراء منتوجات بأسوام أرخص و أفضل و الأفضل من ذلك أنه يقدم خدمة الشحن المجاني للدول التي يتعامل معها و العديد من المزايا الأخرى مثل :

  • امكانية الدفع عند الاستلام
  • شحن مجاني لاغلب المنتوجات
  • تستطيع بيع منتجاتك اون لاين
  • ” صفقة اليوم ” قسم تجد فيه قائمة بالتخفيضات متجددة يوميا
  • ارجاع السلع مجانا

الى حد الآن الموقع يتعامل مع البلدان التالية فقط مصر , الامارات العربية المتحدة و السعودية و يمثل جسر تجاري رائع بين البلدان التي سبق ذكرها نرجو فقط أن يستمر في الاتساع ليشمل أكبر عدد من البلدان العربية التي لا تدعم تصدير العملة , أو مثلا انشاء عملة خاصة به على الموقع تحول أموال بلدك تلقائيا  يتم عبرها الشراء من الموقع بالتالي تقريب البائع أكثر الى الشاري .

سوق.كوم

في الأخير أنا لست خبير تجارة لكن بما أنني محب للأنترنت يؤلمني فعلا حال الأنترنت العربي عندما يتعلق الأمر بالتجارة الالكترونية لذلك أردت مشاركتكم أفكاري .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock