برامج و اضافات

جعل المتصفح يقرء لك ما تحدده عبر اضافة SpeakIt المجانية

البارحة أرسل لي صديق لي مشروعه العلمي و طلب مني أن أقرءه لأعطيه رأي فيه , صحيح أنني أحب القراءة خاصة عندما يتعلق الأمر بالأمور التقنية لكن أن أقرء 30 صفحة في نفس الليلة أمر متعب بالنسبة لي كما أن هناك عادة أمتلكها ( و أعتقد الكثيرين مثلي ) أنني أقفز بين السطور عندما أقرء نص طويل , لكن كما قلت مسبقا فهو مشروعه العلمي يجب أن أخذه على محمل الجد .

 اضافة SpeakIt :

لذلك خطرت ببالي فكرة و هو أن أبحث عن برنامج يقوم بالقراءة لي , ثم أستلقي و أتركه يقرء كما يحب . تكللت العملية بالنجاح و وجدت اضافة حقيقة أكثر من رائعة و هي اضافة SpeakIt من مميزات الاضافة أنها تقوم بالقراءة بالنيابة عنك كما أنها تدعم العديد من اللغات  العالمية و حسب تجربتي لها لم ألاحظ أخطاء كبيرة .

بالنسبة للفرنسية و الانجليزية الاضافة تعمل 100% كما أنها توفر لك صوت أنثي أو ذكر  , اللهجة البريطاني أو الانجليزية و أنت الذي تختار أما بالنسبة للعربية فهناك بعض الأخطاء التي لن تؤثر على فهمك للنص فكما نعلم لغتنا العربية تمتاز بالتشكيل و تحتوي على العديد من القواعد اللغوية لكن كما قلت لن تؤثر على فهمك للنص الذي تريد الاستماع اليه .

لتنصيب الاضافة أدخل للرابط الموجود في الأسفل ثم اتبع الصور التاية :

و للولوج الى اعددات اضافة SpeakIt اذهب الى قائمة الاعدادت ثم Tools-> Extension-> SpeakIt-> Option  و من هناك اختار الاعدادت التي تحبذها

3- اعدادت SpeakIt
3- اعدادت SpeakIt
  1. تغيير الصوت
  2. التحكم في قوة الصوت
  3. سرعة القراءة
  4. اللغة
  5. في حالة أردت عمل فحص للصوتو القراءة

بالنسبة الى اللغة فان الاضافة لا تتعرف عليها تلقائيا لذلك عليك في كل مرة تحدد نص في حالة كان مختلف عن اللغة التي حددتها مسبقا أن تقوم بتغييرها .

تحميل اضافة SpeakIt

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock