مواقع و خدمات

تحالف جوجل و ياهو لتحصين البريد الإلكتروني

في الآونة الأخيرة تزايدت الهجمات الالكترونية على مواقع خدمة البريد الالكتروني خاصة منها بريد جوجل, و بهدف تحسين مستويات الأمن في خدمات البريد الإلكتروني قررت شركتا ياهو وجوجل المتنافستان التعاون معا لتعزيز خدمات تشفير بيانات البريد الإلكتروني لكل المستخدمين بما يضمن تحسين أمن الرسائل. 2

 

تحالف جوجل و ياهو :

فان مدير أمن المعلومات في ياهو قد كشف عن فكرة التعاون الثنائي خلال مؤتمر “بلاك هات” (القبعة السوداء) في مدينة لاس فيجاس الأسبوع الماضي. ووفقا للتقارير فإن أداة تشفير الرسائل الجديدة التي ستطورها جوجل وياهو بشكل مشترك اعتمادا على تكنولوجيا جديدة لتشفير البيانات، ستكون متاحة كخاصية اختيارية أمام المستخدمين حيث يمكنهم تشغيلها أو إيقافها حسب الرغبة.

ووفقا لتقنية التشفير الجديدة هذه فإنه يتم إرسال مفتاح الشفرة والرسائل المشفرة في نفس الوقت، ولدى المستقبل النهائي مفتاح الشفرة العام الذي يفك شفرة المفتاح السري والذي يستخدم في فك تشفير رسالة البريد الإلكتروني نفسها. ورغم أن خدمة التشفير تتعهد بمنع اختراق البريد الإلكتروني، فإن استخدامها صعب خصوصا مع الرسائل القصيرة.

يذكر أن تأمين رسائل البريد الإلكتروني من القرصنة والتتبع أصبح مسألة مهمة للغاية بعد أن كشف عن اختراق المخابرات الأمريكية لكل خدمات البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي في العالم حيث بدأت شركات الإنترنت البحث عن وسائل لحماية بيانات مستخدميها في مواجهة محاولات الاختراق.

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock