المجلة

التصميم المسطح احدث تقنيات التصميم

ربما لاحظ بعضكم انتشار كلمة التصميم المسطح في عالم الويب و ربما عرف بعضكم معنا تلك الكلمة و لكن هناك من لم يتعرف على معنى التصميم المسطح ولذلك قررت وضع هذا المقال الذي ساخبركم فيه عن التصميم المسطح مفهومه تاريخه و مجالات استعماله .

1 – ما هو التصميم المسطح :

التصميم المسطح Flat Design اسم على جسم فهو يقربك من واجهة الاستخدام و يبسطها وهو خال من كل ما يمكنه تشويه التصميم او جعله صعب الفهم مثل الظلال و تقنية الثري دي و اي شيء من هذا القبيل فهي تقنية جذابة , انيقة , عصرية و غير معقدة .

و بفضل تسطيحه فهو يقربك من واجهة الاستخدام و يجعلها تظهر بصورة بسيطة و انيقة و مفهومة دون ان تفقد جماليتها بل ويجعلك ترتاح لها .

2 – تاريخه :

ان اخبرتك ان التصميم المسطح حديث فاكون كاذب وان اخبرتك بان التصميم المسطح تقنية قديمة اكون كاذب لذى هذا التناقض يجعلنا نقول ان التصميم المسطح تقنية قديمة تم تحديثها و اعادة استعمالها لكن هل كان يستعمل من البداية في عالم الويب ؟

لا التصميم المسطح اولى استعمالاته كانت في الملابس و السيارات فكان مصممي الازياء و السيارات يعتمدون هذا التصميم في البداية الى ان تم ادخاله الى عالم الويب

3- مجالات استعماله :

ككل تصاميم الويب و بمجرد اضافة كلمة ويب الى اي مصطلح هذا يعني انه دخل و وصل الى بنية المواقع الالكترونية

التصميم المسطح
التصميم المسطح

 

ولكن هناك شركات استعملته داخل برمجياتها و من بين هذه الشركات نجد ميكروسوفت في الصدارة و ابل و العديد من بعدها قد تتسائل لماذ ميكروسوفت في الصدارة ؟

اقول لك بسبب نظام ويندوز 8 و ويندوز 8.1 الذان تم اصدارهما بتصميم مسطح تم ادراجه في واجهة الميترو الشهيرة

Windows8

و قد ادرجت ابل التصميم المسطح في اجهزتها الذكية

الهاتف المسطح

 

في النهاية التصميم المسطح من احدث تقنيات التصميم التي تم اعتمادها من قبل عدة شركات عالمية لذلك ان كنت مصمم يجب ان تجرب هذا النوع من التصاميم الذي اعتبره نمط حياة فبسلاسته ستستمتع و انت تصمم و ارجوا ان يكون المقال افادكم و لو بالقليل .

 

 

اظهر المزيد

Nader destro

نادر مدون تونسي مهتم بجديد التكنولوجيا و مصمم ناجح مالك موقع عالم التقنية و البرمجة اردت مشاركة مقالاتي هنا

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock