برامج و اضافات

كيفية حفظ موقع في المفضلة على المتصفح من أجل زيارته لاحقا

ملايين الملايين هي المواقع الموجودة على الأنترنت و من الأكيد أن هناك الكثير منها يعجبنا و نقوم بزيارته يوميا للاطلاع على جديده , لكن في حالة لم تقم بحفظ ذلك الموقع فمن الأكيد أن عملية البحث عنه يوميا في الجوجل ستأخذ منك القليل من الوقت خاصة ان كنت فقط تريد حفظ صفحة معينة من ذلك الموقع .

لهذا من المهم أن تعرف كيف يمكنك القيام بحفظ روابط المواقع المفضلة لديك على المتصفح من أجل تسهيل عملية الوصول إليها في وقت لاحق حين ترغب في زياتها مجددا دون تضييع الكثير من الوقت في البحث عن الموقع مجددا من خلال محركات البحث سواءا جوجل أو غيره و كي لا أطيل عليك إليك الشرح الوافي لكيفية حفظ موقع في المفضلة على المتصفح .

سأشرح العملية على جوجل كروم و موزيلا فايرفوكس لكن بصفة عامة مهما كان المتصفح الذي تستعمله أو نظام التشغيل لديك لحفظ موقع معين أو صفحة ويب كل ما عليك فعله هو الضغط على الاختصار التالي من لوحة المفاتيح CTRL + D أو على النجمة الموجودة بجانب الرابط و بعد الانتهاء من عملية الحفظ ستجد أنه تم اضافة اختصار لذلك الموقع في شريط الأدوات .

حفظ موقع على كروم :

كيفية حفظ موقع في المفضلة على المتصفح من أجل زيارته لاحقا
  1. الاسم المراد اطلاقه
  2. مكان الحفظ
  3. محو الموقع من المفضلة
  4. التسجيل

حفظ موقع على فايرفوكس :

كيفية حفظ موقع في المفضلة على المتصفح من أجل زيارته لاحقا
  1. الاسم
  2. مكان الحفظ
  3. اختيار وسم
  4. الانتهاء من عملية الحفظ

هذا بالنسبة لكيفية حفظ روابط المواقع على المتصفح من أجل العودة إليها بشكل سريعه في أي وقت ، و يمكنك أيضا إن أردت أن تقوم بحفظ المواقع و صفحات الويب بالكامل من خلال إستعمال إضافة مجانية تدعى Save Page WE ، و هي عبارة عن إضافة متاحة في نسختها لجميع مستعملي متصفح جوجل كروم .

كيفية حفظ موقع في المفضلة على المتصفح من أجل زيارته لاحقا

الإضافة سهلة و بسيطة حيث أن كل ما عليك القيام به هو تحميلها عبر الرابط بالاسفل ثم القيام بتنصيبها على متصفح جوجل كروم في حاسوبك ، ثم بعد ذلك تقوم بالولوج إلى اي موقع و تقوم بإستعراض الصفحة التي تريدها ثم تقوم بالنقر على الإضافة .

مباشرة بعد ذلك سوف يتم حفظ صفحة الويب و رابط الموقع و يمكنك الإطلاع عليه في وقت لاحق حتى عندما لا يتواجد لديك صبيب أنترنت على حاسوبك و هذا أكثر ما يميز هذا الأداة .

تحميل إضافة Save Page WE

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock