برامج و اضافات

حذف سجل التصفح من المتصفح جووجل كروم أو موزيلا فايرفوكس

حذف سجل التصفح من المتصفح ! حقيقة لا أعرف لماذا تريد فعل ذلك لكن من الأكيد أن الحاسوب يستعمله أكثر من شخص , و قد يصادف أنك اتصلت من مقهى نت و لا تريد أن يعلم غيرك ماهي المواقع التي قمت بتصفحها مثلا حسابك على الفيس بوك الى غير ذلك .

لذلك في شرح اليوم سنتعرف على طريقة حذف سجل التصفح من المتصفح جووجل كروم أو موزيلا لأنهم المتصفحات الأكثر استعمالا على وجه الأرض , و انت كنت تستعمل متصفح آخر فقط أترك اسمه في رد و سأجيبك بطريقة المحو .

حذف سجل التصفح من جووجل كروم :

للدخول الى الصفحة الخاصة بسجل التصفح هناك أكثر من طريقة لكن أسهلها أن تضغط على Ctrl + H أو تستطيع كذلك الدخول عبرة كتابة ” chrome://history/ ” الفوق في المربع الخاص بالروابط فتفح لك نافذة جديدة على هذا الشكل :

سجل التصفالآن هناك نوعان لمحو سجل التصفح , النوع الأول محو جميع ما قمت بتصفحه مع اختيار مدة زمنية معينة مثل آخر 60 دقيقة أو آخر 24 ساعة فقط اضغط على Clear Browsing Data  و تقتح معك هاته الصفحة تختار ما تريد حذفه و تحدد المدة الزمنية :

  1. اختيار وقت حذف سجل التصفح
  2. حذف سجل المواقع التي قمت بفتحها
  3. حذف سجل الملفات التي حملتها
  4. حذف سجل الكوكيز
  5. حذف الملفات المخبأة
  6. حذف كلمات السرح المسجلة
  7.  —> 9 اختيارات اضافية

بعد اختيار ما تريد حذفه فقط اضغط على Clear Browsing Data حتى تأكد عملية الحذف .

 

أو تستطيع كذلك اختيار مواقع معنية ليتم حذفها من سجل المتصفح و ذلك عبرها تحديدها ثم الضغط على Remove Selected items   :

  1. البحث عن موقع معين
  2. تحديد المواقع المراد حذفها
  3. حذف المواقع
  4. تأكيد العملية

حذف سجل التصفح من موزيلا فايرفوكس :

العملية تختلف قليلا على متصفح الجوجل كروم  فقط قم بفتح صفحة حذف سجل التصفح عن طريق :

ثم تفتح معك صفحة سجل التصفح تختار ما تريد حذفه و تقوم بتأكيد ذلك :

انتهى شرح اليوم أرجو ان الشرح أفادكم أي استفسار لا تتردد في طرحه .

و هذه لا تعتبر الطريقة الوحيدة التي يمكنك استعمالها ، حيث أن هناك العديد من الطرق الاخرى التي يمكن استخدامها من اجل مسح سجل التصفح في فايرفوكس او في جوجل كروم ايضا ، و سوف نشارك معك واحدة من اسهل الطرق على الاطلاق و هي عبر استعمال برنامج يدعى CCLEANER

برنامج CCleaner يعتبر من بين اشهر برامج حذف سجل المتصفح و ايضا يعمل على تزويدك بادوات من اجل تنظيف الجهاز او الحاسوب بالكامل ، و ميزته انه يعمل على تنظيف الحاسوب من جذوره و تخليصك من الملفات المؤقتة و يعمل على توفير و تحرير مساحة مهمة من ذاكرة الجهاز .

حذف سجل التصفح من المتصفح جووجل كروم أو موزيلا فايرفوكس

طريقة استعمال برنامج CCleaner و كيفية مسح المواقع التي تزورها هي سهلة و بسيطة ، حيث ما عليك سوى القيام باتباع الخطوات التالية :

أول شيء قم بتحميل و تنصيب البرنامج على حاسوبك ثم القيام بتشغيله ، بعد ذلك قم بالنقر على المتصفحات التي تريد ان تقوم بعملية مسح سجل التصفح الخاص بها ، ثم بعد ذلك قم بالنقر على تنظيفه و سوف تستطيع مشاهدة سجل التصفح و هو يتم حذفه و ازالته تلقائيا من جهازك بشكل نهائي .

و بهذه الطريقة السريعة يمكنك تنيظف متصفحك و عدم ترك اي اثر لما كنت تقوم بتصفحه ، و الى هنا تنتهي هذه التدوينة التي نتمنى ان تكون قد افادتك .

تحميل برنامج CCleaner

 

 

اظهر المزيد

‫8 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock