الحماية شروحات فيديو

الشرح 172 : تغيير كلمة سر الواي فاي و اسمه و الاطلاع على بعض الاعدادت الهامة

تغيير كلمة سر الواي فاي
تغيير كلمة سر الواي فاي

شاهدنا في الدرس الفارط طريقة معرفة كلمة السر الافتراضية للروتر و كما سبق و قلت أن ذلك درس تمهيدي مرتبط مع شرح اليوم الذي سنتعرف على أهم اعدادت الروتر و كيفية التحكم فيها من تغيير كلمة سر الواي فاي الى غير ذلك .

.

قبل كل شيء يجب أن تعلم هناك فرق بين كلمة سر الروتر و كلمة سر الواي فاي فالأولى تمكننا من الدخول الى اعدادت الروتر و التحكم فيها بينما الثانية تمكننا من الاتصال بالواي فاي فقط , لذلك و دون شك الأولى أقوى و أهم و يجب تغييرها من الافتراضية الى معقدة لأن أي شخص متصل معك بنفس الشبكة يستطيع الولوج اليها في حالة كان يملك الباسوورد و ان كان الباسوورد افتراضي فبدون شك يستطيع الحصول عليه كما شاهدنا في الشرح السابق .

تغيير كلمة سر الواي فاي و طريقة التشفير :

طريقة تشفير كلمة سر الروتر هامة لأنه كما شاهدنا في شرح تغرة WPS  أن هاته الثغرة تمكن أي شخص من الحصول على كلمة سر الواي فاي لذلك أنصح دائما بالغائها خدمة WPS في حالة كانت متواجدة في روتر الذي تملكه و رفع من التشفير  الى WPA2 .

تغيير كلمة سر الواي فاي
تغيير كلمة سر الواي فاي

تغيير اسم الواي فاي :

بالطبع تستطيع التحكم في اسم الواي فاي بما أنك تملكه 😀 و ستجده تحت اسم SSID  و في حالة قمت بالغاء اظهار الـ SSID فذلك مستوى متقدم من الحماية لأنه منذ تفعيلها لن سيتم الغاء ظهور اسم الواي فاي عندما تبحث عنه لن يظهر بل عليك تفعيله يدويا من الحاسوب , و هي طريقة أنصح بها ان كنت تعرف ماذا تفعل فافعل ذلك , ان كنت لا تعلم فقط انتظر الشرح القادم .

تفعيل خاصية الحماية  الـ MAC Filter  :

ماهي MAC Filter ؟ هي كذلك مستوى متقدم من الحماية و تعني بسهولة السماح لأجهزة محددة مسبقا بالاتصال بذلك الواي فاي , مثلا تحدد حاسوبك فقط فأن أي شخص يتصل بالواي فاي ( حتى و لو يملك كلمة سر الواي فاي ) فانه لن يستطيع ذلك لأنك لم تحدده في قائمة MAC Filter .

 

الشرح :

أرجو أن شرح تغيير كلمة سر الواي فاي و شرح بقية الاعدادت أعجبتكم أي استفسار نضال ناجي .

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :